رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 مواد موجودة في مطبخك لعلاج الحروق بسرعه

علاج الحروق
علاج الحروق

علاج الحروق بسرعه .. كل سيدات البيوت تمر بتجربة التعرض للحروق خلال الوقوف في المطبخ، وتعرضها اليومي للنار واستخدام الأواني شديدة السخونة، أو عند انسكاب أحد الأطعمة عليها، أو التعرض للنار المباشرة عند التعامل مع البوتاجاز، أو التعرض لحروق الزيت المؤلمة والكثيرات ييجدن التعامل مع هذه الحروق، مما قد يزيد من مضاعفاتها، كحدوث الالتهابات، أو ترك أثر غير محبب على الجلد.

علاج الحروق بسرعه

ويشير محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، إلى أن هناك العديد من الوسائل الطبيعية لعلاج الحروق بسرعة ودون ترك أثر، وكلها موجودة في المطبخ، على أن يتم الاستعانة بها سريعا فور حدوث الحرق.

 

علاج التهاب الجيوب الأنفية الحاد

علاج الحروق بسرعه

يضيف خبير التداوي بالأعشاب، أن أول خطوة لعلاج حروق الجلد، خاصة حروق زيت الطهي هي إزالة أي ملابس قد تدخل بالحرق، ثم يجب تشغيل الماء البارد على الحرق، وتنظيفه بلطف، ويمكنك الاستعانة بالمواد التالية.

 

الصبار

توضع المادة اللزجة الموجودة داخل الصبار بعد تطهير الجرح، فالصبار معروف بقدرته على تسريع عملية الشفاء، وتهدئة الألم.

ملح الطعام

لملح الطعام قدرة سحرية على علاج الحروق، فقط ضعي كمية كافية منه على موضع الحرق، فور حدوثه، وستشعرين ببعض الألم، اضغطي بيدك عليه، حتى يزول الالم تماما، ستفاجئين بأن الحرق لم يترك أثرا على الإطلاق، مهما كان كبيرا.

العسل

العسل الأبيض من المواد التي تأتي بنتائج فعالة في علاج الحروق، فيتم وضع طبقة رقيقة من العسل الخام على الحرق بعد تطهيرهوتكرر العملية كل يوم، حتى تلتئم الحروق، ويتلاشى العسل.

Advertisements
الجريدة الرسمية