رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصناعات النسيجية بالقومي للبحوث تنظم مؤتمرها السنوي.. ٢ مارس

المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث

تنظم شعبة بحوث الصناعات النسجية بالمركز القومي للبحوث مؤتمرها الدولي التاسع خلال الفترة من 2-4 مارس 2020 تحت عنوان: "التكنولوجيات المبتكرة فى الصناعات النسجية: الاستدامة وتحديات المياه والطاقة".

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد محمد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، ورئيس المؤتمر الدكتورة أميرة محمد محمود الشافعي رئيس شعبة بحوث الصناعات النسجية.

ويتضمن برنامج المؤتمر العديد من المحاور التي تهتم بالصناعات النسجية بحضور الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس ولفيف من العلماء والباحثين ورجال الصناعة المصريين من الجامعات ومراكز البحوث والشركات الصناعية المختلفة علاوة على نخبة من الخبراء الأجانب المشاركين ببحوثهم في المؤتمر.

كما يقام على هامش المؤتمر معرض صنع فى مصر  للمنتجات النسجية لمدة أسبوع من الأحد 1 مارس حتى الخميس 5 مارس 2020 بالمركز القومي للبحوث.

ومن أهم المحاور التى سوف يناقشها المؤتمر علوم وتكنولوجيا الألياف، المنسوجات الذكية والتقنية، الأقمشة غير المنسوجة، العمليات الرطبة، التجهيزات الوظيفية، إختبارات الجودة، الصبغات والمواد المساعده الوظيفية، الإتجاهات الحديثة في الصباغة والطباعة، تطبيقات علوم الصداره في العمليات النسجية، العمليات والمنتجات النسجية الصديقة للبيئة، التصميم والموضة والتسويق، حفظ وعناية المنسوجات، المواد المتراكبه، بالإضافة إلى عرض أبحاث باللغة العربية في جميع محاور المؤتمر.

افتتاح مركز التميز للتغيرات المناخية والتنمية المستدامة بالمركز القومي للبحوث

جدير بالذكر أن شعبة بحوث الصناعات النسجية تحتل وضعا متفردا ضمن شعب البحوث والتطوير بالمركز القومي لبحوث في مصر.

Advertisements
الجريدة الرسمية