رئيس التحرير
عصام كامل

خبير قانوني: الإعدام شنقا عقوبة أب أجبر ابنته على الانتحار في البحيرة

انتحار - أرشيفية
انتحار - أرشيفية

علق الخبير القانوني أيمن محفوظ المحامي على قيام أب بإجبار ابنته البالغة من العمر 20 عاما على تناول الحبة القاتلة المعروفة بـ”الحبه السوداء”، بأن تلك الحبة عادة ماتستخدم لحفظ الغلال من الفساد، مضيفا أن ما أقدم عليه الأب يعد قتلا عمدا باستخدام جوهر سام. 

واشار الخبير القانوني في تصريح خاص لـ”فيتو” ، الي ان العقوبه تكون الاعدام ويستوي الجناه في العقوبه باعتبارهما فاعلين اصليين في الجريمه، وذلك طبقا لنص المادة233 من قانون العقوبات التي نصت على أن من قتل أحدا عمدا بجواهر سامة يتسبب عنها الموت عاجلا أو أجلا يعد قاتلا أيا كانت كيفية استعمال هذه الجواهر ويعاقب بالإعدام

واوضح ان القانون شدد العقوبه لان القتل بالسم يكون من اقرب الناس ويكون من اناس مفترض فيهم الثقه ولكن خانوا تلك الثقه ، واجبار البنت باخذ جوهر سام هو تطبيق مساوي لدس السم في طعام او شراب الضحيه ويستحقون الاعدام.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، تلقت إخطارا من ضباط المباحث بمركز شرطة الدلنجات من المستشفى العام يفيد بوصول "ا.ع.ح " 20 عاما، ربة منزل جثة هامدة ، وبسؤال والدها افاد بسقوطها من أعلى المنزل، وبتوقيع مفتش الصحة الكشف الطبى عليها أفاد بوجود شبه جنائية في الوفاة.

وتوصلت تحريات فريق البحث الجنائي، أن وراء ارتكاب الواقعة " ع.ح.ا " 48 عاما عامل زراعى "والد المجنى عليها"،و" هـ.م.ح " 39 عاما، ربة منزل " والدة المجنى عليها "، "ح.ح.ا"، ربة منزل زوجة عم المجنى عليها وذلك لشكهم في سلوكها.

خبير قانوني يكشف عقوبة المتهم بقتل شهيد الشهامة

وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهمين وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكاب الواقعة وبالعرض على النيابة ، امرت بحبسهم 

الجريدة الرسمية