الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انخفاض نسبة المشاركة يضطر إيران لتأجيل إعلان أعداد المصوتين بالانتخابات التشريعية

إيرانيات في أحد مراكز فرز الأصوات
إيرانيات في أحد مراكز فرز الأصوات

تواصل الحكومة الإيرانية عدم الإعلان عن نسبة المشارکة في الانتخابات البرلمانية، وتشير التقارير غير الرسمية إلى انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي تمت، الجمعة، في إيران.



ويواصل المسئولون الحكوميون عدم الإعلان بشكل دقيق عن أرقام المشاركة الإجمالية في الانتخابات التي جرت الجمعة، وأعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحما فضلي، أن نسبة المشاركة ستعلن الیوم فجراليوم الأحد، بحسب ما ذكر موقع "إيران إنترناشيونال" الإخباري.

الصدر يهدد بحشد المليونيات حال فشل البرلمان في تمرير الحكومة | فيديو

وأعلن محافظ طهران أنوشيروان محسني بند، خلال زيارة لبعض الدوائر الانتخابية أن "نسبة مشاركة الشعب يجب أن تعلن فقط من قبل وزير الداخلية، وعلى المستوى الوطني".

وكانت نسب المشاركة في انتخابات سابقة تعلن بوقت واحد في جميع أنحاء البلاد، بناءً على عدد أوراق التصويت المستخدمة ونظام الانتخابات عبر الإنترنت في الدوائر الانتخابية.

وأثار رفض المسؤول الحكومي إعلان الأرقام حتى فجر اليوم الأحد، الشكوك حول أسباب ذلك، وأظهرت استطلاعات الرأي انخفاض مستويات المشاركة الانتخابات الإيرانية.

وتشير آخر استطلاعات الرأي التي أجراها مركز "آراء الطلاب الإيراني" قبل يوم من الانتخابات، إلى أن نحو 27% فقط من سكان العاصمة طهران عبروا عن رغبتهم في التصويت.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067