رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل أول اجتماع للمجالس الرعوية للكنيسة الكاثوليكية

المجالس الرعوية للكنائس
المجالس الرعوية للكنائس الكاثوليكية

انعقد اليوم أول لقاء للمجالس الرعوية بالايبارشية البطريركية للكنيسة الكاثوليكية، بدار سيدة السلام بمساكن شيراتون، وذلك تحت رعاية البطريرك الانبا ابراهيم اسحق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك و رعاية و حضور نيافة الانبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الايبارشية البطريركية .

حضر اللقاء اكثر من ١٥ كاهنا من الآباء الكهنة الرعاة، و٧٥ علمانيا ممثلين عن المجالس الرعوية لكنائس الايبارشية البطريركية .

احتوي اللقاء علي عرض محتويات استمارة سبق توزيعها علي المجالس الرعوية و تحتوي علي ( انشطة الكنيسة و شرح لها ، الصعاب التي تواجه الانشطة المختلفة و الكنيسة ، المقترحات الممكنة او التوصيات ، و غيرها من النقاط) .

كما احتوي اليوم كلمة نيافة الانبا باخوم و التي بدأت بتعبيره عن فرحته بوجوده في هذا الجمع و سرده لتاريخ البيت " دار سيدة السلام " ، بجانب فتح دائرة المناقشة لكل الحضور حول الاقتراحات او التعليقات ، ثم التأمل في انجيل من الكتاب المقدس تلاه كلمة روحية من الأنبا باخوم. 

ووجه الانبا باخوم كلمته للمجالس و التي دارت حول تعريف للمجلس الرعوي الايبارشي و سرد تاريخه و هدفه " و هو تعضيد الشركة بين الراعي و الرعية "  ، موضح اهمية توحيد الرؤية و الاتجاه و مؤكدا ان هذا هو ما يساعد علي سرعة الحركة نحو الهدف ، مضيفا ان المجلس من اهم اهدافه ايضا تبادل الخبرات مشددا علي ضرورة وجود الشباب في المجالس لأنهم " الكنيسة "  ، متطرقا الي العديد من المهام و الاهداف الاخري للمجلس الرعوي بجانب الاخبار الجديدة للايبارشية و الافتتاحات الجديدة القادمة .

Advertisements
الجريدة الرسمية