رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي قنا عن محور الشهيد باسم فكري: "بشرة خير ونقلة حضارية لربط المثلث الذهبي بالمدن" | صور

محور الشهيد باسم
محور الشهيد باسم فكري

تنتهي محافظة قنا خلال الفترة المقبلة من إنشاء أكبر وأهم محاور التي تربط بين الشرق والغرب، والذي يبلغ طوله حوالي 960 مترًا، والذي سيتم به إنشاء كوبري ترعة الكلابية الذي يربط المحور بطريق مصر أسوان الزراعي الشرقي، وهو أحد القطاعات الرئيسية بمحور الشهيد الرائد باسم فكري، بالاضافة إلى كوبري الطريق الصحراوي الشرقي.

قال منصور محمود رجب، أحد أبناء مركز قوص: إن هذا المحور نقلة حضارية كبرى وبشرة خير لنا جميعًا، وسوف يكون بمثابة ربط لأهم وأكبر مشروع سوف تنفذه محافظتي الصعيد قنا والبحر الأحمر، وهو المثلث الذهبي الذي سيوفر فرص عمل لأكثر من 300 ألف شباب.

وأكد يحيى صابر محمود، أحد أبناء مركز نقادة، أنه سيكون ربطًا لطريق مدينة الحرفيين، وسوف يساهم في فتح أسواق كبرى لأهالي تلك القرى المحرومة من التسويق بالإضافة إلى فتح مجالات التصدير إلى الخارج خاصة لقرب المحور من المنطقة الحرة والمنطقة الصناعية بقفط.

وأكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن تكلفة المحور تبلغ 1.5 مليار جنيه، ويبلغ طـوله 19 كم، وعرضه 21 مترًا، بواقع 2 حارة مرورية بعرض 7.20 متر.

نائب محافظ قنا يطالب بتحديد مواعيد للرد على طلبات المواطنين|صور

وأضاف أن  المحور يضم  15 كوبريًا، و15 نفقًا منها عدد 6 كبارى رئيسية بتقاطع المحور مع كل من (الطريق الصحراوي الشرقي - نهر النيل - ترعة الكلابية بالطريق الزراعي الشرقي - الطريق الزراعي الغربي - السكة الحديد - الطريق الصحراوي الغربي) لحل التقـاطعـات مع الطـرق الفرعيـة والـترع والمصـارف حيث سيساهم المحور في ربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي عابرًا نهر النيل وسيساهم في تسهيل الحركة المرورية.

وأشار إلى أن الدولة تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات القومية بمحافظة قنا في مجالات مختلفة (طرق وكباري - مجتمعات عمرانية جديدة - مشروعات الصناعة والاستثمار - مشروعات خدمية)، ويأتي على رأس تلك المشروعات محور الشهيد الرائد باسم فكري الذي يمثل طفرة تنموية حقيقية على أرض المحافظة حيث سيساهم في ربط مدن المحافظة ببعضها البعض وزيادة معدلات الأمان من خلال تقليل خطورة المعديات النيلية، كما سيخدم المشروعات الاستثمارية والحركة السياحية والتي توفر بدورها فرص عمل للشباب وتدفع عجلة التنمية بالمحافظة.

 

 

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية