السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فنان إيطالي يتخيل مباني القاهرة القديمة مزينة بنجوم السينما القدامى باستخدام الفوتوشوب | صور

إحدي أعمال الفنان الإيطالي كارمينية كارتولانو
إحدي أعمال الفنان الإيطالي كارمينية كارتولانو

أي شيء يمكن رؤيته في الحياة يمكن أن ينُظر له بأكثر من طريقة، فلكل منا طريقته في فهم وتحليل ما يراه بعينه، ولكن يبدو أن الفنان الإيطالي كارمينيه كارتولانو، بعدما شاهد مباني القاهرة القديمة، ظهرت في مخيلته لمحات تضفي نوعاً من العمق وجمال الزمن الجميل عليها.



ذهب الفنان الإيطالي كارمينيه كارتولانو، والخبير في التاريخ المصري منذ 20 عاما، إلى حي الأزبكية بالقاهرة، والبداية كانت عندما حصل على صورة ممثل قديم من هوليود في إحدى المجلات القديمة في سوق الكتب المستعملة، فظهرت له فكرة أن يدمج الصورة مع أحد أبنية القاهرة القديمة، فنالت الصورة إعجاب العديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قرر كارتولانو بعد النجاح الكبير للصورة، أن يزين مباني القاهرة بالنجوم والفنانين، بدءاً من فترة الأربعينيات حتى سبعينيات القرن الماضي عن طريق تقنيات الـ "فوتوشوب"، حيث استخدم في البداية صور نجوم هوليوود على أبنية مصر، ولكن سرعان ما تغيرت زاوية الفكرة بعد وفاة الممثل المصري عزت أبو عوف، الذي تخيل صورته على أحد أبنية البلاد، ولاقت هي الآخرى رواجاً كبيراً، فاستقر على ضم الممثلين المصريين إلى العمل الفني المعروف بـ «Imaginary Graffiti Manifesto».

قبر توت عنخ آمون يكشف لغز اختفاء الملكة نفرتيتي

يميل الفنان الإيطالي اختيار المباني الأيقونية المتواجدة في وسط مدينة القاهرة، والتي لا يمكن التعرف عليها فوراً، إذ يظهرها من ناحية الجدران الجانبية، ليظهر جمالها المخبأ تحت الغبار، والمفاجأة أن نجاح الصور جعلها تشارك في "معرض المشربية للفن المعاصر" في القاهرة، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وقال الفنان الإيطالي: "أتمنى أن تتحقق إحدى هذه الرسومات على أرض الواقع، سوف يجلب ذلك إلى الحياة، أحب فكرة أن هذه الممارسة الفنية، يمكن أن تنطلق في مصر"، وأوضح كارتولانو أنه يحتاج إلي العديد من الساعات للبحث عن الوجه المناسب للمبني، والذي سيساعده في نقل رسالته للناس.

الجدير بالذكر أن الفنان الإيطالي سيعي حالياً إلى الانتقال لمشروع جديد يجمع بين شغفه في التعليم والتطريز والفن، إذ سيعمل مع أطفال ونساء من إحدى القرى الصغيرة في جنوب مصر لتنفيذه.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067