رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الثقافة: ملتقى أسوان الدولي للنحت أكد ريادة مصر في هذا الفن

الدكتورة إيناس عبدالدايم
الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، إن سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت يؤكد كل عام على ريادة مصر فى مجال فن النحت. 

وأضافت عبدالدايم، خلال حفل ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت اليوم السبت، أن السمبوزيوم استطاع علي مدار ٢٥ عاما أن يفرز أجيال تشارك في المحافل الدولية، كما أتاح الفرصة للشباب لاكتساب الخبرات المختلفة في هذا المجال.

وتوجهت بالشكر لمحافظ أسوان علي دعمه الكبير السمبوزيوم، مؤكدة أن عدد من الأعمال الفنية سيتم وضعها في مختلف ميادين الجمهورية. 

سمبوزيوم أسوان للنحت.. ٩ أعمال فلسفية وطبيعية ساحرة | صور

من جانبه قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن سمبوزيوم أسوان أصبح حدثا عالميا، مشيرا إلى أن أسوان كانت ومازالت مركزا لتلاقي الثقافات و الحضارات و التنوير. وأوضح أن هذا الحدث الثقافي الهام يجسد اهتمام الدولة ووزارة الثقافة بالفنون و منها فن النحت علي الجرانيت و يؤكد استكمال معزوفة هذا الفن وسط طبيعة أسوان الجاذبة.  وتابع أن المحافظة حرصت على تقديم كافة أوجه الدعم لصندوق التنمية الثقافية لتتوحد عبقرية الإنسان مع عبقرية المكان حتي يصبح هذا الحدث مزارا سياحيا يليق بمكانة أسوان السياحية والحضارية.   بدوره قال الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن اليوبيل الفضي لسمبوزيوم أسوان يمثل بداية لسنوات قادمة من الإبداع في تاريخ النحت، موجها الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة علي دعمها الكامل للصندوق حتي يتم تنظيم هذا الحدث بشكل مشرف.

وكرمت وزيرة الثقافة عدد من الرموز التى أسست السمبوزيوم وقامت على إنجاحه طوال الدورات الماضية، وأبرزهم الرئيس الشرفى للسيمبوزيوم الفنان آدم حنين صاحب الفكرة ومؤسس السيمبوزيوم ، الفنان صلاح مرعى، الفنان أنسى أبو سيف، كما تم أيضاً تكريم الفنانيين المشاركين في دورة اليوبيل الفضي وعدد من أعضاء اللجنة العليا ومجموعة من العمال.   

الجريدة الرسمية