رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التموين ": بدء موسم القمح منتصف أبريل

موسم القمح
موسم القمح

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء موسم القمح الجديد منتصف أبريل المقبل حيث تعقد  اجتماعات متواصلة مع اللجنة العليا للقمح، والشركة القابضة للصوامع، وشركات المطاحن، والبنك الزراعي المصري، لمراجعة خطط الجهات المسوقة للاقماح المحلية وحصر أماكن التوريد والتخزين، للوقوف على آلية استلام الأقماح من الموردين في المناطق المخصصة لذلك.

وأكدت وزارة التموين أنها تستهدف توريد 4 ملايين طن قمح محلي، خلال موسم التوريد، وذلك بعد قيام وزارة الزراعة بتحديد المساحات المنزرعة بالقمح بنحو 3.3 مليون طن سيتم تدقيقها في الفترة المقبلة.

وأضافت وزارة التموين أن لديها سعات تخزينية من القمح تبلغ نحو 3.4 مليون طن بواقع 2.5 مليون طن تابعة للشركة القابضة للصوامع و975 ألفا تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهي تعد نقلة موضوعية للتعامل مع القمح وتخزينيه.

التموين: الانتهاء من 46 صومعة بطاقة تخزينية تصل إلى مليون و600 ألف طن

من ناحية أخرى أعلنت الشركة القابضة للصوامع التابعة لوزارة التموين عن الانتهاء من 46 صومعة بطاقة تخزينية تصل إلى مليون و600 ألف طن، وتم تجهيزها بأحدث الوسائل التكنولوجيا للحفاظ على القمح.

وأوضحت أنه مع دخول جميع الصوامع الجديدة إلى الخدمة تصبح الطاقة التخزينية للقمح قد وصلت إلى 3 ملايين و500 ألف طن، ومن المستهدف أن تصل إلى 4 ملايين و200 ألف طن بنهاية العام.

Advertisements
الجريدة الرسمية