رئيس التحرير
عصام كامل

المطران عطا الله حنا: فلسطين التاريخية لا تحتاج لاعتراف ترامب

المطران عطا الله
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بأن فلسطين هي دولة عظمى ولن ينكسر شعبنا الفلسطيني امام جبروت المتآمرين والمتخاذلين والمطبعين المخططين لتصفية قضيتنا الوطنية الفلسطينية العادلة .

وأضاف" ان فلسطين هي دولة عظمى وهي لا تملك نفطا او مناجم للذهب ولكنها تملك ثروات اهم من هذا وذاك فعندنا التاريخ والتراث والحضارة والمقدسات وعندنا الشعب الابي المثقف الواعي المؤمن بعدالة قضيته والمناضل والمكافح من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية". 

وتابع "ان فلسطين هي دولة عظمى ونحن لسنا بحاجة لكي يعترف بنا ترامب وحلفاءه فتاريخنا ابتدأ قبل ان يكتشفوا القارة الامريكية ومشرقنا هو مهد الحضارات والثقافات والاديان، وفلسطين اذا ما شاهدتها على خارطة الكرة الارضية تكاد لا ترى بالعين المجردة فهي صغيرة بمساحتها وحجمها ولكنها كبيرة برسالتها وتاريخها وتراثها وهويتها ومقدساتها واوقافها وانسانها".

ووجه مطران القدس رسالة لابناء شعبي الفلسطيني : افتخروا انكم فلسطينيون وحافظوا على هذه الامانة فأن تكون فلسطينيا يعني انك حامل لامانة والقدس امانة في اعناقنا كما هي فلسطين التي سنبقى ندافع عنها مهما كانت التحديات والصعوبات والضغوطات والتضحيات .

افتخروا ايها الفلسطينيون بانتماءكم لدولة فلسطين العظمى وارفعوا هاماتكم عاليا لانكم تنتمون لشعب يعشق هذه الارض وينتمي اليها ويدافع عنها وعن عدالة قضيته التي هي قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد كما هي قضية الاحرار من ابناء امتنا العربية وعالمنا بأسره.

الجريدة الرسمية