رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"اللوتس المصرية" تشارك بندوة المرأة العربية في تنمية المجتمعات الأوروبية

اللوتس المصرية في
اللوتس المصرية في بريطانيا تشارك في ندوة المرأة العربية

حضر أعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج ندوه حول دور المرأة المصرية والعربية في تنمية المجتمعات الأوروبية وبدعوة من المخرجة نسرين الصبيحي للاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع بريطانيا وكذلك ممثلي اتحاد جاليات أوروبا نابع عن الاهتمام والدعم الموجه للمرأة المصرية بصفة خاصة والعربية بصفة عامة لدعم قضايا المرأة من خلال هذه الندوة ومناقشة أفلامها الوثقائقية عن الأحداث الجارية في اليمن. 

 

وجاءت المخرجة نسرين الصبيحي الحاصلة على جائزة الإخراج للفيلم الوثائقي لتظهر للمجتمع الأوروبي أن المرأة العربية تستطيع وبجدارة أن تلفت نظر العالم بقدرتها على الإبداع وبحضور وسائل الإعلام العربية والعالمية تم عرض أفلام المخرجة الشابة وكان فيلم (ما تبقى مني) علامه مضيئة في السيرة الذاتية لتفوق المرأة العربية في إثبات ذاتها .

 

اقرأ أيضا:

المصريون بالخارج يشاركون "الهجرة" في حملة "مفيش زي مصر" (فيديو)

 

 وأوضحت المخرجة نسرين الصبيحي في هذا الفيلم حقائق قاسية عن حرب اليمن لم يكن يعلمها الكثيرون من قبل واستخدمت الواقع كخلفية للفيلم مما أثار تفاعل الحضور.

 

وقالت ميرفت خليل إن جمعية اللوتس دائما تشجع المبدعين من جميع أنحاء العالم وخاصة المرأة ولا سيما المرأة العربية وتؤمن أن للأدب والفن دور هام في التنمية المجتمعية خصوصا وأن للمرأة دورها البارز في الثقافة والإبداع، وأضافت خليل أنها تحدثت مع الحضور، فقالت (أليس واتسون) أن الفيلم أوضح النقاط عن الأحداث الجارية في اليمن التي يخفيها الإعلام العالمي وقالت ( نتالي جوردن) إنها سعيدة جدا بأنها بحضورها الفيلم لمخرجة أردنية وحديثها معي كامرأة مصرية قد بدل فكرتها الخاطئة عن المرأة العربية. 

 

جدير بالذكر أن المخرجة نسرين كان لها حديث شائق عن مصر (أم الدنيا ) كما أصرت أن تطلق عليها وقالت إنها تحب مصر في السراء والضراء ومن عشقها لمصر تشعر أن مصر لها وحدها.

 

وختمت حديثها بالشكر لأعضاء الجمعية على حضورهم وتشجيعهم لها وإظهار الدور العربي في المجتمع البريطاني.

Advertisements
الجريدة الرسمية