رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق ماراثون الأهرامات بحضور وزير الرياضة | فيديو وصور

فيتو

 

انطلق، صباح اليوم السبت، المئات من الشباب يتقدمهم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في ماراثون تحت سفح الأهرامات ضمن فعاليات  "نصف ماراثون الأهرامات" للتشجيع على تنشيط السياحة بمنطقة الجيزة. 

 

وشارك بالماراثون ٤٢٠٠ متسابق بمشاركة عدد من الجنسيات الأجنبية والعربية.

 

وتأتي فعاليات "نصف ماراثون الأهرامات" في نسخته الثانية على التوالي، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار، كما يشارك بالماراثون كل من الدكتور سيف الله شاهين رئيس مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، وسفير دولة اليابان بالقاهرة. 

 

ويأتي الحدث تزامنًا مع جهود الدولة المصرية في تنشيط السياحة وإحياء منطقة الأهرامات لما تمثله من أهمية كبيرة على المستوى السياحي، وأيضًا استعدادًا لافتتاح المتحف المصري الكبير.

 

وشهد ماراثون العام الماضي مشاركة نحو 4000 متسابق ومتسابقة من 75 دولة حول العالم.

 

اقرأ أيضا: 

قبل ساعات من انطلاقه.. تفاصيل سباق "نصف ماراثون الأهرامات" بحضور وزير الرياضة وسفراء دول

 

وكان الدكتور أشرف صبحي، شهد فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل سباق "نصف ماراثون الأهرامات"، الأربعاء الماضي، والذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار.

 

وقال الوزير: "تأتي هذه الفعالية ضمن إستراتيجية الوزارة لتوسيع قاعدة انتشار رياضة الجري والاهتمام بالصحة، ولدينا رغبة كبيرة في أن يكون الجري اُسلوب حياة لدى كل المصريين، ونسعد دومًا بالتعاون لتنظيم مثل هذه الفعاليات، والتي تسهم بشكل كبير في تعزيز تواجد مصرنا العزيز على خارطة السياحة الرياضية".

وسباق نصف ماراثون الأهرامات يعد سباقًا للعدْو بين المشاركين من جميع الدول، وينقسم إلى 3 أقسام، الأول لمسافة 6 كم، والثاني لمسافة 10 كم، والثالث لمسافة 21 كم "نصف ماراثون"، وهو أحد رياضات العدْو بألعاب القوى، ولكنه غير مدرج في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم لألعاب القوى.

Advertisements
الجريدة الرسمية