رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة مسئول إيراني بفيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم السبت، بإصابة مسئول بفيروس كورونا المستجد، الذي أعلن مؤخرا عن تسجيل إصابات به في مدن متفرقة من البلاد، وأدى إلى وفاة 6 أشخاص.

ولم يكشف التلفزيون الرسمي عن شحصية المسئول المصاب بالفيروس، أو حالته الصحية، لكن تقارير إخبارية محلية غير رسمية أشارت إلى أنه مرتضى الرحمن زاده، عمدة طهران.

أول تحرك من السعودية بعد تفشي كورونا في إيران

وكان مسئول في وزارة الصحة الإيرانية قال أمس الجمعة إن فيروس كورونا انتشر في العديد من المدن، بعد يوم من تسجيل وفاتين بسببه في مدينة قم، المقدسة لدى الشيعة.

وحتى يوم مساء أمس الجمعة أدى الفيروس إلى مقتل 6 أشخاص، وأصاب 18 آخرين في إيران، بحسب حصيلة أعلنت عنها السلطات الصحية في البلاد.

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية، أصدرت مساء أمس الجمعة، في أول تحرك رسمي، قرارا بتعليق سفر المقيمين إلى إيران، بعد الإعلان عن تفشي فيروس "كورونا" الجديد فيها.

وقال المتحدث الرسمي للجوازات السعودية، في بيان منشور عبر الحساب الرسمي لها في "تويتر": "بناء على مقتضيات المحافظة على الصحة العامة تقرر تعليق سفر المقيمين إلى إيران".

وتابع بقوله "كما تقرر منع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له التواجد في إيران، إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفيروس، أي بعد 14 يوما من خروجه من إيران".

Advertisements
الجريدة الرسمية