رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"صحة القليوبية" تضبط أدوية جنسية مهربة بعدد من الصيدليات بشبرا الخيمة

أدوية مهربة - أرشيفية
أدوية مهربة - أرشيفية

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالقليوبية عدة حملات على الصيدليات في نطاق شبرا الخيمة، وأسفرت الحملة عن ضبط أدوية جنسية غير مسجلة بوزارة الصحة والسكان وغير مصرح ببيعها والتي تبين عرضها للبيع بالصيدليات وذلك بالمخالفه لقانون مزاولة مهنة الصيدلة ١٢٧ لسنة ١٩٥٥م.

والأدوية الجنسية المضبوطة مجهولة المصدر والتركيب ومتعددة الأشكال ما بين “برطمان أو كرتون أو شريط والأنواع بين القرص والنقط واللبان وغيرها والألوان مابين الذهبي والأحمر والأصفر”.

وكانت المخالفات التي تم رصدها خلال تلك الحملات تتنوع بين عدم تواجد صيدلي بإحدى الصيدليات بالمخالفة لقانون مزاولة المهنة يمارس أحد الأشخاص مهنة الصيدلة دون ترخيص بالمخالفة لقانون الصيدلي، إحدى الصيدليات مفتوحة وتمارس النشاط دون مدير مسؤول مسجل بملف الصيدلية ومخالفا أيضا لقانون مهنة الصيدلة.

وتم تحريز المضبوطات وتحرير محاضر بالوقائع والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مصادرة 5500 قرص أدوية مهربة جمركيا في مصر الجديدة

وتمت الحملة طبقا لتوجيهات الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بإحكام الرقابة علي المنشآت الطبية والرقابة على الصيدليات وضبط سوق الدواء من أي تجاوزات من شأنها إلحاق الضرر بالمريض ومن أجل توفير دواء آمن لكل المواطنين  وتحت اشراف الدكتورة ألفت السيد مدير عام الصيدلة  ودكتورة فيفيان هنري مدير إدارة التفتيش الصيدلى.

Advertisements
الجريدة الرسمية