رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل ساعات من انطلاقه.. تفاصيل سباق "نصف ماراثون الأهرامات" بحضور وزير الرياضة وسفراء دول

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تنطلق في السادسة من صباح اليوم السبت، فعاليات "نصف ماراثون الأهرامات" في نسخته الثانية على التوالي، وذلك تحت سفح الأهرامات بالجيزة، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار.

ويشهد المارثون حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور سيف الله شاهين رئيس مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، وسفراء كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان ونيوزيلندا.

كما يشهد المارثون أيضًا حضور ممثلي سفارات ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، بالإضافة إلى مديري المعهد الثقافي الإيطالي والإسباني.

يأتي الحدث تزامنًا مع جهود الدولة المصرية في تنشيط السياحة وإحياء منطقة الأهرامات لما تمثله من أهمية كبيرة على المستوى السياحي، وأيضًا استعدادًا لافتتاح المتحف المصري الكبير.

ومن المنتظر أن يصل عدد المشاركين في المارثون هذا العام إلى 5000 متسابق، بعد أن شهد مارثون العام الماضي مشاركة حوالي 4000 متسابق ومتسابقة من 75 دولة حول العالم.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، شهد فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل سباق "نصف ماراثون الاهرامات"، الأربعاء الماضي، والذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار.

وقال الوزير: "تأتي هذه الفعالية ضمن إستراتيجية الوزارة لتوسيع قاعدة انتشار رياضة الجري والاهتمام بالصحة، ولدينا رغبة كبيرة في أن يكون الجري اُسلوب حياة لدى كل المصريين، ونسعد دومًا بالتعاون لتنظيم مثل هذه الفعاليات، والتي تسهم بشكل كبير في تعزيز تواجد مصرنا العزيز على خارطة السياحة الرياضية".

وحضر مارثون العام الماضي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وسباق نصف ماراثون الأهرامات يعد سباقًا للعدْو بين المشاركين من جميع الدول، وينقسم إلى 3 أقسام، الأول لمسافة 6 كم، والثاني لمسافة 10 كم، والثالث لمسافة 21 كم "نصف ماراثون"، وهو أحد رياضات العدْو بألعاب القوى، ولكنه غير مدرج في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم لألعاب القوى.

Advertisements
الجريدة الرسمية