الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إماراتي يفوز بجائزة "صناع الأمل" بعد تطوير مستشفى حكومي في كينيا | فيديو وصور

الفلاسي يقبل رأس الشيح محمد بن راشد
الفلاسي يقبل رأس الشيح محمد بن راشد

أعلنت الجهات المنظمة لمبادرة "صناع الأمل لعام 2020"، في مدينة دبي مساء أمس الخميس، أسماء الفائزين بجائزة المبادرة التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد، في إطار تكريم أصحاب العطاء.



 وفاز بالمركز الأول لهذا العام، الإماراتي أحمد النزر الفلاسي وعائلته، على خلفية الأعمال الانسانية التي قاموا بها في مساعدة المحتاجين، خصوصا مرضى "الفشل الكلوي"، في دولة كينيا.

وعلق الفلاسي علي فوزه قائلاً: "نقطة البداية كانت صدفة في كينيا، حينما كنت في زيارة وذهبنا إلى المستشفى الحكومي "كوست جنرال" في مدينة مومباسا، وهناك شاهدت ما يصعب وصفه، لذلك قررت مساعدتهم وبدأت بالعمل مع أسرتي من مدخولنا ومجهودنا الشخصي فقط".

وتابع "بدأت في تحسين المستشفى وتطويره من خلال "قسم غسيل الكلى" وتوفير أجهزة الصيانة والتنظيف اللازمة له، أسافر إلى كينيا كل شهرين لمتابعة الأعمال هناك ومراقبة التجهيزات والإشراف على المعدات"، مشيراً إلى مواصلة العمل حتى اكتمال المستشفى بشكل كامل، ويصبح صالحاً لخدمة جميع المرضى.

قبر توت عنخ آمون يكشف لغز اختفاء الملكة نفرتيتي

وأوضح الفلاسي أنه لم يتوقع الفوز بجائزة "صناع الأمل"، مؤكداً أنها كانت مفاجأة ولم يتوقعها، كما أعرب عن فرحته العارمة هو وأفراد أسرته بالفوز، وفي كلمة وجهها لشباب الإمارات، قال: "أتمنى من كل إماراتي أن يحذو حذوي ويساهم في فعل الخير في أي مكان، من يقدم علي الخير سوف يشعر من أول لحظة بنشوة الفرح والاعتزاز، ستشعر كأنك تمشي على مياه البحر"، مةكداً إعتزامه التوجه لأماكن ومناطق آخري تحتاج المساعدة عقب استكمال مشروع المستشفى.

 

 

يذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق مبادرة "صناع الأمل"، كأكبر مبادرة عربية تهدف إلى تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي يسعى أصحابها من خلالها إلى مساعدة الناس دون مقابل، لعرض الأفعال المشرفه داخل الوطن العربي وتسليط الضوء عليها.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067