رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي السنطة بالغربية يشتكون من وسائل النقل غير الآدمية | صور

خط الجعفرية
خط الجعفرية

يعاني أهالي قرى "السنطة البلد والجعفرية وسحيم وكفر سليمان وشبرا بلولة وكفر كلا الباب” في مدينة السنطة بمحافظة الغربية من أزمة كبيرة في وسائل المواصلات والنقل التي يصنف الكثير منها وسائل غير آدمية تتمثل في سيارات ربع نقل، والسيارات المتهالكة إضافة إلى السيارات "الخردة" التي تعمل دون ترخيص ودون لوحات معدنية انتهاء بالتوك توك والتروسيكل.

 

 وقال محمد الزرقاني، من الجعفرية: ”إن وسيلة النقل الوحيدة والرئيسية في قريتنا والقرى المجاورة هي سيارة ربع نقل التي تنقل البضائع والماشية ويتحكم السائقون لدرجة الاستغلال نظرًا لعدم وجود وسائل أخرى غيرها ويستخدمونها في نقل الركاب من طلاب وموظفين في شكل لا يليق بآدميتنا”.

 

اقرا أيضا: 

محافظة الغربية تعلن عن فرص عمل للشباب بالقطاع الخاص

 

فيما أضاف أحمد إبرهيم أحد أهالي قرية كفر كلا الباب، أن السيارات المتهالكة هي الوسيلة الوحيدة التي تربط بين القرية ومركز ومدينة السنطة، واشار إلى أن معظم السائقين من الأطفال دون السن التي تسمح باستخراج رخصة قيادة ودائما ما تشهد القرية حالات حوادث لتلك السيارات.

 

 كما يعاني طلاب تلك القرى والقرى المجاورة من صعوبة الوصول إلى جامعة طنطا والعودة بسبب سوء حالة وسائل النقل والمواصلات بين مدينتي الحامول وكفر الشيخ، مؤكدين أن معاناتهم مستمرة منذ سنوات، ويطالبون بوسيلة نقل ومواصلات آدمية.

 

واضافت “مها محمد” ربة منزل أن خطي كفر كلا الباب والباذنجانية الذي يوصلان لمركز السنطة يعاني من نفس المشكلة مطالبة المسؤولين بضرورة تغيير هذه السيارات واستبدالها بسيارات "ميكروباص" ليشعر المواطن باحترام الدولة له.
 
 
وطالب الأهالي الجهات المسؤولة والمعنية بالمحافظة بضرورة تخصيص ميزانية لاستبدال هذه السيارات بسيارات آدمية ومواصلات تحترم إنسانيتهم.

 

ومن جانبه قال الدكتور "طارق رحمي" محافظ الغربية إنه وافق على ترخيص أول سيارة أجرة ميكروباص لخط سير (السنطة_ الجعفرية) التي تعانى من عدم وجود سيارات أدمية لنقل الركاب والتى تتعدى كثافة القري المار بها خط السير أكثر من 50 ألف مواطن وذلك لرفع المعاناة عن المواطن وتيسير سبل انتقاله وتحركة دون وجود أدنى صعوبة فى ذلك.

 

وأضاف محافظ الغربية أنه يبذل أقصي جهده لتذليل أى عقبات تواجه الأهالى لنقلهم من جميع مواقف المدن إلى أى بلد آخر طبقا للقانون.

 

وقال: ”مكتبنا مفتوح لتلقي طلبات السائقين لترخيص المزيد من سيارات الأجرة لخط سير (السنطة الجعفرية) و(السنطة -كفركلا ) لتوفير وسيلة مواصلات أدمية تخدم أهالى القطاعين كما نعمل جاهدين لتوفير أتوبيسات نقل داخلى لنقل طلبة المدارس والجامعات من السنطة إلى طنطا بأسرع وقت كما نناشد الأهالى عند حدوث أي إشكالية خاصة بسيارات الأجرة عليهم "التوجه" إلى مقر موقف السنطة العام وسنعمل على حلها فورا”.

Advertisements
الجريدة الرسمية