الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"شقاوة الأطفال تتسبب في كوارث".. طفلة تشعل النيران في 12 منزلا .. وطفل يسقط سيارة والده في الترعة.. وآخر يحرق محول كهرباء

ارشيفية
ارشيفية

تؤدي "شقاوة" الأطفال إلى كوارث دون قصد أو دراية بما يفعلونه نتيجة صغر سنهم، وينصح خبراء علم النفس والطفولة بمراقبة الأطفال طوال الوقت ، وعدم تركهم بمفردهم.



حرائق كفر الشيخ | دفعت شقاوة طفلة في الصف السادس الابتدائي لإشعال النيران في 12 منزلا بقرية الشراقوة بمدينة الحامول بكفر الشيخ، على فترات زمنية متقاربة، ونُفذت تلك الوقائع على سبيل اللهو والعبث، وشغفها بردود أفعال الأهالي بتلك القوى غير الطبيعية.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأكدت التحقيقات أنه جرى تكرار نشوب حرائق بقرية الشراقوة بمركز الحامول بكفر الشيخ قبل ذلك، وتمت السيطرة على تلك الحرائق، وإخمادها بمعرفة الأهالي، ومعاودتها الاشتعال مرة آخرى بصورة غامضة، إضافة إلى عدم قيام الأهالى بالإبلاغ عن تلك الوقائع واستعانتهم بعدد من المشايخ، ظناً بوجود "قوى غير طبيعة" تتسبب فى ذلك.

ومع استكمال تحقيقات أجهزة البحث للوقوف على مسببات هذه الحرائق، أبلغ مدير إحدى مدارس التعليم الأساسي، عن نشوب حريق في عدد 3 حقائب مدرسية لتلميذات بالصف السادس الابتدائى حال تواجدهن بفناء المدرسة، وبالتحرى توصلت الجهود إلى ارتكاب تلميذة مقيمة بالقرية ذاتها للواقعة وبمناقشتها، أقرت بارتكابها للواقعة، مستخدمة "ولاعة " كانت تخفيها داخل حذائها.

فحص 341 ألف طفل بمبادرة اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة

سقوط سيارة

وفي نوفمبر 2018، تسبب طفل في سقوط سيارة والده في ترعة المريوطية، وجاء في تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية أنه أثناء توقف موظف ونجله داخل سيارته الملاكي بالقرب من ترعة المريوطية، عبث الطفل في فرامل السيارة وتسبب في تحركها وسقوطها في الترعة.

وتمكنت القوات بمساعدة الأهالي من إنقاذ الأب وابنه وانتشلت القوات السيارة، وتبين عدم وجود خسائر أو إصابات بشرية.

سائق يقتل طفل لسرقة توك توك بالبدرشين

نيران محول

في يونيو 2017، تسبب طفل في نشوب حريق بمحول كهرباء بمدينة الزقازيق ما أدى لانقطاع التيار الكهربائى دون حدوث إصابات

تفاصيل الحريق بدأت بعبث أحد الأطفال بسكينة محول  كهرباء بشارع الأشراف حسن صالح بمدينة الزقازيق ما أدى إلى اندلاع الحريق وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخماده.. وبالفحص تبين نشوب الحريق بالمحول دون حدوث إصابات وتم إصلاحه بمعرفة الفنيين بإدارة الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي.

بسؤال مهندس بشركة القناة لتوزيع الكهرباء قرر أن الحريق نتيجة قيام طفل بالعبث بالسكينة الخاصة بالمحول ولم يتهم أحدا بالتسبب في الحريق أو يشتبه في حدوثه جنائيا، بإجراء التحريات تبين أن الطفل "عبدالرحمن أ" 8 سنوات هو المتسبب في الحريق وبسؤال والده 38 عاما مبيض محارة قرر أنه أثناء لهو نجله على السور الخلفي للمحول المشار إليه سقط على باب المحول ما أدى إلى اصطدامه بالأجزاء الداخلية للمحول.

الصحة تكشف سبب إطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لمواليد 2016 و2017

كشفت الدراسات العلمية وخبراء علم النفس أن شقاوة الزائدة وجرأة الأطفال المبالغ فيها نتيجة طبيعية لتربية الاهل الخاطئة وتخلى المجتمع عن بعض القيم الأخلاقية، بالإضافة إلى تدنى مستوى الذوق المجتمعي، وأيضا الجانب السلبي للثورة التكنولوجية التى يعيشها هذا الجيل ساهمت فى انفتاحهم على العالم بشكل كبير مما ساهم فى تلقيهم معلومات ومشاهد كثيرة تتجاوز عمرهم الحالي.

وأوضحوا أن أهم الأخطاء التى تدمر التركيبة النفسية للطفل وتخلق منه إنسانا عنيفا، ترك الطفل أمام التلفاز والكمبيوتر دون توجيه، والتمييز بين الأطفال فى التعامل أو الإفراط فى العقاب المعنوي أو المادى للطفل، وزيادة الخلافات بين الزوجين، والانفعال علي الطفل وضربه، فضلا عن ترك الأطفال دون توجيه وتعريفهم السلوكيات الخاطئة التي يرتكبونها.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067