رئيس التحرير
عصام كامل

خريطة مراكز مبادرة صحة المرأة بالوادى الجديد

مبادرة صحة المرأة
مبادرة صحة المرأة

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد تفاصيل أماكن تقديم خدمات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "صحة المرأة" في مراكز المحافظة الخمسة. 

وأكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، تقديم الخدمة الطبية بالمبادرة في 10 مواقع بمركز الخارجة، و11 بمركز الداخلة وقراه، 5 بمركز الفرافرة وقراه، و3 بمركزي باريس و3 بمركز بلاط. 

وأوضح أن المستهدف فحصه من خلال المبادرة 84450 سيدة في جميع أنحاء المحافظة، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من المبادرة، على أن تتواصل بعد ذلك تنفيذ المبادرة، كما أنه جرى تقسيم السيدات إلى 3 شرائح حسب العمر وهي شريحة من 18- 25 سنة، وتشمل تثقيف هذه الشريحة بالفحص الذاتي للثدي، و25- 35 سنة، وتتضمن تثقيف وفحص، وما فوق 35 سنة، وتشمل فحص وعلاج، على أن تتولى وزارة الصحة علاج جميع السيدات خلال هذه المبادرة من جميع الشرائح العمرية.

الوادى الجديد تدشن مبادرة صحة المرأة لفحص 84 ألف سيدة

وقال إن أهداف المبادرة تتلخص في الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج والكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المكتشف وإصابتهم لتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

 

وأوضح أن الخدمات التي ستقدمها المبادرة تشمل التوعية الصحية للمواطنات وتحليل السكر والكشف المبكر عن سرطان الثدي وقياس ضغط الدم والتوعية ثم التوعية عن الفحص الذاتي للثدي، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم من سن 18 سنة، بالمجان، وذلك لمدة 3 أشهر متتالية لتحقيق المستهدف منها على مستوى المحافظة.

الجريدة الرسمية