رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشروط العامة لقرعة الحج 2020

فيتو

أعلنت وزارة الداخلية، الشروط العامة لتقدم لقرعة الحج 2020، والتى تقبل الطلبات اعتباراً من غد السبت 22 /2 /2020م حتى يوم الأحد  8 / 3 / 2020 بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن. 

 

 

وجاءت أبرز الشروط العامة لقرعة الحج 2020 كالتالي: 

- يشترط مقدم الطلب الحج أن يكون مصـــرى الجنسية وكامل الأهلية القانونية لأداء المناسك. 

 

- ألا يقل سن الرجال منهم عن (25) عاماً ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 2 /6 /2020م الموافق 10شوال 1441هـ ، ويستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه.

 

- أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن لا يقل عمره عن 18 عاماً من تاريخ 2 /6 /2020م ، وتستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر (45) عاماً فأكثر .

 

- أما بالنسبة لطلب الحج الزوجى يكون المرافق (من سن يوم فأكثر) ومن أقارب مقدم الطلب حتى الدرجة الرابعة. 

 

- يشترط تقديم مستند صلة القرابة (حال فوز المتقدم) وفى حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة للمرافق الوجوبى يُطلب من الفائز ترشيح مرافق بديل بذات الشروط وفى حالة عدم إستطاعته ذلك يُلغى الطلب كاملاً. 

 

 – بالنسبة للمرافق غير الوجوبى تُلغى فرصة المرافق فقط، وفى حالة الإلغاء يتم التصعيد من الفائزين الإحتياطيين .

 

اقرأ أيضا: 

الدولار يسجل أدنى مستوى له في 3 سنوات بـ 15.53 جنيه 

 

- بالنسبة للمرافق صغير السن (ذكور – إناث) يُشترط إستخراج جواز سفر منفصل له ، وتُحتسب التأشيرة الممنوحة له من حصة المديرية من التأشيرات كاملة التكاليف المقررة للحج وما تم إعتماده من خدمات . 

 

- تقديم طلب الحج من خلال الموقع الإلكترونى أو رقم تلقى الطلبات ، يعد بمثابة إقرار من مقدمه بإطلاعه وموافقته على كافة الشروط والقواعد المعلنة لحج القرعة.

 

- إقراراً بإلتزامه التعاقدى وفى حالة وجود خطأ فى البيانات المدرجة بطلب الحج تكون مسئولية مقدمه ، وإذا تبين مخالفته للضوابط يُلغى طلبه دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية