رئيس التحرير
عصام كامل

أماكن تقديم طلبات قرعة الحج 2020

فيتو

أكدت وزارة الداخلية، أن هناك 3  طرق لتقديم طلبات قرعة الحج 2020 على مستوى الجمهورية والتى تبدأ 22 فبراير الجارى، تمهيداً لإجراء القرعة العلنية وإعلان أسماء الفائزين.

 

وجاءت طرق تقديم طلبات قرعة الحج 2020  كالتالي:

أولا : تقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصياً إلى أى مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة.

 

ثاينا : الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية (https://hij.moi.gov.eg) على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية  الإنترنت .

 

ثالثا: الاتصـال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02) وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية وفى حالة إنتهاء سريانها لا يقبل الطلب، وذلك خلال المواعيد المقررة لقبول طلبات الحج على مستوى محافظات الجمهورية ، وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة "مقدم الطلب" الوارد ببطاقة الرقم القومى الخاصة به .

 

اقرأ أيضا:

السيسي يصدر 9 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها

 

وأوضحت وزارة الداخلية إنه فى ضوء توحيد جهة تسجيل بيانات المتقدمين للحج فعلى المواطن أن يختار الجهة التى يريد الحج من خلالها (قرعة - سياحة – تضامن) ويكون التقدم لمرة واحدة فقط لأى من تلك الجهات المنظمة للحج ، وبمجرد غلق باب التقدم يُعد الطلب مُدرجاً ضمن قرعة تلك الجهة فقط ولن تُقبل منه طلبات أخرى على أى جهة منظمة للحج، ولا يجوز إلغاء الطلب والتقدم إلى أى جهة أخرى عقب إجراء القرعة.

 

وأكدت وزارة الداخلية أن الطلبات تقبل بمراكز وأقسام الشرطة على النموذج المعد لذلك وفى حالة وجود مرافق يوقع بجوار توقيع مقدم الطلب مع مراعاة سداد الرسوم المقررة .

الجريدة الرسمية