رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواطنة روسية تحرج بوتين في الشارع: «مرتبك كام» | فيديو

فيتو

تعرض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لموقف محرج أثناء تواجدة في ساحة مدينة "سان بطرسبرج"، بعدما اعترضته مواطنة روسية أمس الأربعاء، لتسأله هل يمكنك العيش بـ 170 دولارا بالشهر؟

 

وكان بويتن يشارك في وضع أكاليل الورود على ضريح أستاذه وعمدة المدينة السابق، تكريماً له، ولكنه فوجئ ببعض المارة الذين احتشدوا حوله، لتسأله إحدى السيدات، "أجبني من فضلك، هل يمكنك العيش بـ 10.800 روبل بالشهر؟"، وهو ما يساوي 170 دولارا.

 

قال بوتين: "هذا صعب كما أعتقد"، فردت السيدة وقالت: "أتصور أن راتبك 800 ألف، أليس كذلك؟"  أي ما يقارب الـ 12.600 دولار فيما الحد الأدنى للأجور بروسيا يعادل 190 دولاراً، فرد عليها وقال: "حسنا، ولكن هناك كثيرين يزيد راتبهم عن ما أتقاضاه، راتب الرئيس ليس الأكبر".

حجز بوتين داخل مصعد في موسكو.. وتعليقات طريفة من المواطنين | فيديو

تابعت السيدة وقالت لبوتين: إن الحالة صعبة عليها وعلى غيرها، فعندما تذهب إلي المحال التجارية لشراء السلع تنفق ما لا يقل عن 1000 روبل، أما الخدمات العامة فتكلفك 4000 أيضا، مشيرة بالرقمين إلى أن نصف راتبها يذهب للبقال والخدمات، فرد الرئيس وقال: "من الواضح أنك محقة، وعلى الحكومة إيجاد الحلول لمشاكل اجتماعية كثيرة"، ردت وسألت: "إذن لماذا لا يجدون الحلول"؟ أجابها: "نحن نفعل ذلك ونجد الحلول"، ولم يذكر المزيد، وطلبت المواطنة الروسية أن تلتلقط معه صورة تذكارية، فاستجاب بوتين لها والتقط الصورة.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية