رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للدارتس لبحث استضافة كأس العالم ٢٠٢٥

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللواء دكتور يحي عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدارتس، نادر جوهر عضو مجلس الإدارة، عصر اليوم بمكتبه بديوان عام الوزارة.

 

وتناول اللقاء خطة الاتحاد في التقدم بإستضافة كأس العالم ٢٠٢٥، بالإضافة إلي تأسيس وإنشاء الاتحاد العربي والأفريقي، كما تم استعراض خطة الاتحاد في إقامة البطولة العربية والإفريقية أكتوبر المقبل، وأيضا إطلاق النسخة الثانية من بطولة مصر الدولية للدارتس.

 

اقرأ أيضا: 

وزير الرياضة: مصر قادرة على استضافة أي حدث عالمي

 

وأكد صبحي علي أن وزارة الشباب والرياضة تدعم الاتحاد المصري للدارتس في التقدم لاستضافة بطولة كأس العالم للدارتس ٢٠٢٥، وفي حالة حصول مصر علي شرف تنظيم البطولة، تعتبر مصر أول دولة أفريقية تنول شرف التنظيم وأيضا أول مرة يقام فيها كأس العالم خارج دول أوروبا، خاصة أن الاتحاد الدولي للدارتس يعمل خلال العام الحالي علي أن تكون لعبة الدارتس هي لعبة أولمبية، والتي من المقرر أن تنتقل فعليا لكونها لعبة أولمبية في ٢٠٢١.

 

واضاف أن مصر الآن تم تصنيفها من قبل الاتحاد الدولي كأول دولة أفريقية جغرافيا، متفوقة علي جنوب أفريقيا، إثيوبيا، سيشل بالإضافة إلي ليبيا، وهؤلاء هم الدول المعترف بهم أفريقيا ودوليا، كما أن الوزارة تدعم الاتحاد في إقامة المعسكرات المختلفة للمشاركة في البطولات ورفع كفاءة اللاعبين المصريين المشاركين في البطولات الدولية والمحلية المختلفة.

 

ومن المقرر أن يشارك المنتخب المصري في البطولة الدولية للشباب تحت ١٨ عاما، والتي ستقام خلال الفترة من ٢٠ إلي ٢٣ مارس ٢٠٢٠، والتي ستمنح مصر التصنيف الدولي، حيث تعتبرهذه البطولة مؤهلة لكأس العالم ٢٠٢١ والتي ستقام بالدنمارك.

الجريدة الرسمية