الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حكاية منزل تسكنه "العقارب" بالشرقية.. والمحافظ يوافق على رفع كفاءته | صور

منزل تسكنه العقارب بالشرقية
منزل تسكنه العقارب بالشرقية

استجاب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لمطلب مواطن يدعى”أ. ع. م” مقيم بمنزل ريفي بسيط منهار جدرانة بقرية سعود القبلية التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية بإعادة بناء منزله ورفع كفاءته وذلك بالتنسيق  مع جمعية الأورمان حيث إنه لا يعمل وليس لديه دخل ثابت ومنزله منهار وجدرانه تسكنة العقارب والثعابين وتنهال عليه أمطار الشتاء.



وبعرض الموضوع على المحافظ  كلف “محمد كمال الدين الحجاجى” مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية بالتنسيق مع جمعية الأورمان بإجراء البحث الاجتماعي اللازم على الأسرة وإعداد تقرير مفصل بالحالة، لتقوم جمعية الأورمان بهدم وإعادة بناء المنزل للمواطن بتكلفة 70 ألف جنيه ليعيش فية حياة آمنة، وكذلك قامت مديرية التضامن الاجتماعي بفتح ملف تكافل وكرامة لعمل معاش له بعد توقيع الكشف الطبي المميكن عليه.

توزيع 5 أطنان لحوم و 6 آلاف لحاف على فقراء الشرقية

 

على جانب آخر أعلن المستشار مدحت الغمراوى مدير  مديرية القوى العاملة بالشرقية، أنه انتقل الساعات الماضية إلى مقر الشركه للوقوف على مطالب عمال الوردية الأولى بشركة “ديمكو” الكائنة بمدينة العاشر من رمضان، وبحث مطالبهم والتي تضمنت عدم خصم حصة العامل التأمينية والتي اعتادت الشركة على صرفها منذ 20 عاماً و صرف بدل ساعات العمل الإضافية في حالة التشغيل في الأعياد والمناسبات الرسمية والعطلات والراحات الاسبوعية وصرف العلاوة الدورية السنوية المقررة بما لا يقل عن 7 % وبأثر رجعي من يناير 2020.

محافظ الشرقية: المناطق العشوائية والأكثر فقراً على رأس أولوياتنا | صور

وأكد مدير مديرية القوى العاملة، أنه بمقابلة المدير المسئول بالشركة لبحث مطالب العاملين تم الإتفاق على عدم خصم حصة العامل التأمينية، وبعد الإطلاع علي بعض سراكي صرف الاجور للعمال تبين أن العامل يسدد حصته التأمينية شهريا ًوفقاً للقانون، وبالنسبه لصرف بدل ساعات العمل في حالة التشغيل في الأعياد والمناسبات الرسمية والعطلات والراحات الإسبوعية، فقد تم توضيح طرق الصرف وفقاً للقانون.

وأكد مسئول الشركه أنه لامانع من تطبيق القانون في حاله التشغيل الاضافي، وبخصوص صرف العلاوة الدورية السنوية المقررة بما لايقل عن 7 % وبأثر رجعي من يناير 2020 أفاد المسئول بأنه سيتم اقرارها منذ بدايه العام الحالي.

مساعدات مالية عاجلة للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية | صور

وأضاف وكيل وزارة القوي العاملة، أنه بعرض الأمر على العمال ارتضوا بذلك وعادوا إلى عملهم، مؤكداً أن المصنع يعمل الآن بكامل طاقته ولا توجد أي احتجاجات عمالية.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067