رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السلطات السودانية تخلي محيط القصر الجمهوري| صور

السلطات السودانية
السلطات السودانية تخلي محيط القصر الجمهوري

شرعت الشرطة السودانية في إخلاء الشوارع المحيطة بالقصر الجمهوري، علي خلفية اندلاع المظاهرات حوله، تنديداً بإحالة بعض ضباط الجيش للتقاعد، ما دفعها إلي التصدي لهم وتفريقهم عن طريق إطلاق الغاز المسيل للدموع.

 

وكان "تجمع المهنيين السودانيين" قد طالب المواطنين السودانيين بالمشاركة في مظاهرة مليونية، اليوم الخميس، تنديداً ورفضاً لعزل ضابط انحاز للثورة السودانية.

 

وقال تجمع المهنيين في بيان له: "إحالة التقاعد التي أصدرتها قيادة القوات المسلحة، والتي تضم عددا من الشرفاء من صغار الضباط وضباط الصف، الذين انحازوا للثوار وعملوا على حمايتهم بعد الاعتصام الباسل أمام القيادة العامة".

أول طائرة إسرائيلية تحلق رسمياً في أجواء السودان

وأشار تجمع المهنيين، إلي أن ما قام به المجلس يمثل تراجعا عن شعارات الثورة، وخيانة لفصيل مهم ساهم في عبورها الفترة الانتقالية، ويرفض التجمع محاولة استبعاد هؤلاء الشرفاء من الضباط وضباط الصف من القوات المسلحة.

 

وطالب التجمع بإصلاح وإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية، وعزل عناصر النظام السابق من مفاصلها، وتفكيك كافة المليشيات، وبناء جيش وطني قومي واحد، عقيدته ومهامه حماية الوطن والحدود، تحت الإشراف الكامل من السلطة التنفيذية ممثلة في مجلس الوزراء.

Advertisements
الجريدة الرسمية