السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

القوى العاملة بالشرقية تنهي أزمة العاملين بشركة "ديمكو" في العاشر من رمضان

ارشيفية
ارشيفية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ببحث مطالب العاملين بشركة مجموعة المدينة للصلب "ديمكو" سابقا بالعاشر من رمضان لضمان انتظام العمل على أكمل وجه بما يحقق الفائدة لطرفى العملية الإنتاجية وتحسين مستوى الاقتصاد المصرى.



 

وقال المستشار مدحت الغمراوي مدير مديرية القوى العاملة: إنه انتقل الي مقر الشركة للوقوف علي مطالب عمال الوردية الأولي بالشركة، وبحث مطالبهم التى تضمنت عدم خصم حصة العامل التأمينية والتي اعتادت الشركة صرفها منذ 20 عاماً وصرف بدل ساعات العمل الإضافية في حالة التشغيل في الأعياد والمناسبات الرسمية والعطلات والراحات الأسبوعية وصرف العلاوة الدورية السنوية المقررة بما لايقل عن 7 % وبأثر رجعي من يناير 2020.

 

اقرأ ايضا:

القوى العاملة بالشرقية تمهل «ميباكو للأدوية» شهرا لبحث مطالب العمال

 

أكد مدير مديرية القوى العاملة، أنه بمقابلة المدير المسئول بالشركة لبحث مطالب العاملين تم الاتفاق على عدم خصم حصة العامل التأمينية ، وبعد الإطلاع علي بعض سراكي صرف الأجور للعمال، تبين أن العامل يسدد حصته التأمينية شهريا ًوفقاً للقانون .

 

 وبالنسبه لصرف بدل ساعات العمل في حالة التشغيل في الأعياد والمناسبات الرسمية والعطلات والراحات الإسبوعية ، فقد تم توضيح طرق الصرف وفقاً للقانون وأكد مسئول الشركه أنه لا مانع من تطبيق القانون في حالة التشغيل الإضافي، وبخصوص صرف العلاوة الدورية السنوية المقررة بما لا يقل عن 7 % وبأثر رجعي من يناير 2020 أفاد المسئول بأنه سيتم إقرارها منذ بداية العام الحالي.

 

 

اقرأ ايضا:

تجمهر العمالة المؤقتة أمام محافظة الشرقية لنفاد رصيد الصناديق الخاصة

 

وأضاف وكيل وزارة القوي العاملة إنه بعرض الأمر علي العمال ارتضوا بذلك وعادوا إلي عملهم ، مؤكداً أن المصنع يعمل الآن بكامل طاقته ولا توجد أي احتجاجات عمالية.

 

وقدم عمال المصنع الشكر لمحافظ الإقليم ووكيل وزارة القوي العاملة علي استجابتهم الفورية وحرصهم علي حل مشاكلهم وتحسين العلاقه بين طرفي العملية الإنتاجية.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067