رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعراض السكتة القلبية وطرق تجنبها

السكتة القلبية
السكتة القلبية

اعراض السكتة القلبية .. يعاني مرضى القلب من شبح التعرض للسكتات القلبية والسكتات الدماغية، وهي أحد المشاكل التي تواجه مريض القلب، والتي تجعله يعيش في تهديد وخوف طوال الوقت، وحتى يأمن شر تلك الأعراض المميتة، لابد أن يعي جيدا طرق مواجهتها.

اعراض السكتة القلبية

ويؤكد دكتور رأفت عبد الرحمن استشاري الأمراض الباطنة والقلب، أنه يمكن لمريض القلب أن يحمي نفسه من احتمالات الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية المفاجئة، من خلال نظام الحياة الصحي الذي يسير وفقا له، واتباعه التعليمات التي يوضحها له طبيبه المعالج.  

يضيف دكتور رأفت أن هناك نصائح غذائية هامة، لابد أن يلتزم بها مريض القلب، والتي من خلالها سيتجنب الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

أعراض الالتهاب السحائي

التوقف عن تناول الملحالملح هو العدو الأول لمرضى القلب، وقد أجمعت الدراسات الطبية كلها على أن تجنب مريض القلب لتناول الملح من أهم الطرق لحمايته من الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية والدماغية.

لابد من التوقف عن إضافة الملح للطعام، ويمكن استبداله بالليمون والتوابل.

شرب الماء

شرب كميات وفيرة من الماء يحمي مريض القلب من الإصابة بالجلطات، على ألا يقل ما تتناوله عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم، فهذا سيقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 50٪.

فالماء يمد كل خلايا الجسم بالأكسجين، وهذا سيساعد على عمل الدورة الدموية بكفاءة، ويقلل من تكون الجلطات، وبالتالي السكتة الدماغية.

الشيكولاته الداكنة

تساعد على منع الكوليسترول من الالتصاق على جدران الشرايين، مما يقلل من فرص الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية.ويمكن تناول ما لا يقل عن ¼ كيلو من الشيكولاتة الداكنة كل يوم.

Advertisements
الجريدة الرسمية