الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

6 خطوات لإعداد سيارتك لفصل الصيف

ارشيفية
ارشيفية

في فصل الصيف تتضرر السيارات وخاصة الإطارات التى يصعب عليها تحمل درجات الحرارة المرتفعة.



 

لذلك يجب اتباع الإرشادات التالية  في فصل الصيف: 

 

اقرأ أيضا: 

السيارات الهجين تسيطر على بى إم دبليو 

 

1- الأساسيات

 تحقق من نظام تبريد المحرك وهذا يعني المبرد والخراطيم ، والأنابيب والتأكد من أن أي تشقق صغير سيؤدي إلى فقدان السوائل ، ويضعف نظام التبريد للمحرك وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة ، مما قد يؤدي إلى تلف كبير في المحرك وفاتورة إصلاح مكلفة للغاية.

 

2- الإطارات

 مع ارتفاع درجة حرارة سطح الطريق إلى 150 درجة مئوية خلال منتصف النهار في الصيف، ستحتاج إلى إطارات جيدة للحفاظ على الجر خلال تلك الأيام الحارة. وتحقق من من أن عمق نقشة الاطارات لديك لا يقل عن مليمترين ويجب أن تعرف أن إطارات الوقود المستهلكة تهدر الوقود وتضعف الجر. 

 

3- فلاتر الهواء

يجب أن تكون نظيفة بحيث يمتص المحرك هواءً أكثر من الغبار لتحقيق أفضل أداء وتوفير كفاءة عالية في استهلاك الوقود. 

 

4- شمعات الإشعال

يجب أن تعمل جميع شمعات الإشعال بثبات حتى يتم احتراق خليط وقود الهواء في كل حجرة في توقيت مثالي لتحقيق أقصى استفادة من كل قطرة من البنزين.  

 

5- فلاتر الوقود

ويجب أن تكون نظيفة حتى تتمكن من تصفية الصدأ والأوساخ والملوثات في الوقود الذي أدخلته وحتى لا يحدث خلل في المحرك او مضخة الوقود. 

 

6- التحقق من سوائل السيارة

حيث سيتبخر سائل التبريد والماء في المبرد ، وحتى سائل البطارية ، بشكل أسرع قليلاً خلال هذا الوقت من العام ، لذا قم دائمًا بالتجديد في هذه السوائل عندما ترى المستويات تنخفض. ويجب التحقق من سائل الكلتش والفرامل أيضًا. ويجب تغيير زيت المحرك كل 10000 كيلومتر أو كل ستة أشهر. 

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067