رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير تجارة بيلاروسيا: مستعدون لإنشاء مشروعات صناعية مشتركة ونقل الخبرات لمصر

فلاديمير كولتوفيتش
فلاديمير كولتوفيتش

أكد فلاديمير كولتوفيتش وزير التجارة ومكافحة الاحتكارات البيلاروسي أن مصر وبيلاروسيا ترتبطان بعلاقات سياسية واقتصادية استراتيجية من شأنها المساهمة في تعزيز أطر التعاون التجاري والصناعي والاستثماري لمستويات متميزة.

 

وأشار إلى استعداد بيلاروسيا لدعم الصناعة المصرية من خلال إنشاء مشروعات صناعية مصرية بيلاروسية مشتركة ونقل الخبرات الصناعية البيلاروسية الكبيرة للصناعة المصرية. 

 

ولفت كولتوفيتش إلى أن زيارة الرئيس البيلاروسي لمصر على رأس وفد رفيع المستوى يعكس عمق العلاقة الاستراتيجية التي تربط بيلاروسيا ومصر، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون والشراكة بين الحكومتين ورجال القطاع الخاص بالبلدين. 

 

وأوضح كولتوفيتش أن الجانب البيلاروسي يلمس التقدم والازدهار الكبير الذي تشهده مصر حاليا وخاصةً العاصمة الإدارية الجديدة التي تضاهي في تصميمها أرقى المدن العالمية، لافتا إلى أن بيلاروسيا تحتاج إلى تعزيز وارداتها الحالية من مصر التي تقتصر على الملابس والأدوات المنزلية والأثاث والدهانات لتطرق أبواب قطاعات جديدة مثل الخضر والفاكهة والأدوية، فضلا عن تطوير التعاون في مجال السياحة وإقامة مصانع ومشروعات مشتركة بين البلدين.  

 

وأضاف أن الجانب البيلاروسي مهتم بالتصدير لدولة قارة أفريقيا والشرق الأوسط من خلال مصر وكذا المشاركة في فعاليات مختلفة خاصة بالاستثمار، داعيا الشركات المصرية للمشاركة في معرض "بيل أجرا" المتخصص في ماكينات التصنيع الزراعي الذي سينعقد خلال شهر أبريل في بيلاروسيا. 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك ومنتدى الأعمال الخامس والذي استضافته القاهرة بمشاركة كافة أعضاء المجلس من الجانبين، وبحضور عدد كبير من رؤساء كبريات الشركات المصرية والبيلاروسية، حيث تم استعراض سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تخدم الاقتصادين المصري والبيلاروسي على حدٍ سواء. 

Advertisements
الجريدة الرسمية