رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 مواد طبيعية لعلاج الاحتقان في أسرع وقت

الاحتقان
الاحتقان

علاج الاحتقان .. مع التغيرات في الطقس، تنشط الفيروسات، وتزداد الشكاوى من نزلات البرد، واحتقان الأنف والتهابات الجيوب الأنفية، وما يتبعها من اعراض أخرى، كالارتفاع في درجات الحرارة، وانسداد الأنف، مما يجعل كل أم وست بيت تبحث عن أفضل وأسرع الوسائل لعلاج أفراد أسرتها، أو وقايتهم من هذه الأمراض والفيروسات، وأعراضها المزعجة.

علاج الاحتقان

ويقدم خبير التداوي بالأعشاب والطب البديل محمد سلام أفضل الأعشاب التي يمكنها مواجهة احتقان الأنف، وتخلصك منه في دقائق معدودة.  

أعراض الإصابة بمرض الجدري المائي وطرق العدوى والعلاج

علاج الاحتقان

الكافور

يترك الكافور يغلي في وعاء، حتى تتصاعد الأبخرة منه، ويتم استنشاق البخار المتصاعد، من خلال وضع رأسك فوق الوعاء وأخذ نفس عميق، ويمكنك استخدام المنشفة لتلقي كل البخار المتصاعد لتكون النتيجة أسرع، وستعطيك هذه الطريقة علاجًا سريعًا لاحتقان الأنف، كما أنها تعمل على تعزيز عمل الجيوب الأنفية.

خلطة الأعشاب الثلاثية

ضع بعض من ورق الغار، والمريمية، والقرفة، في الماء الساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق، وستلاحظ تصاعد بخار رائحته قوية، فاستنشقه قدر المستطاع، فهو يساعد على تنشيط عمل الأنف المسدودة بكل سهولة.

خلطة التفاح بالعسل

أضف إلى كوب من الماء ملعقتين طعام من خل التفاح، وملعقتي طعام من العسل، واتركها لمدة 3 دقائق، ثم تناوله، فهذا المشروب له تأثير قوي على تخليصك من التهابات الجيوب الأنفية واحتقانها.

بخار الماء

يمكنك استنشاق البخار المتصاعد من الماء المغلي باستخدام منشفة، حتى يمكنك استقبال كل البخار بشكل مكثف، من الإجراءات السريعة والفعالة، عند شعورك بالاحتقان الشديد بالأنف، مع عدم توافر أي أنواع من الأعشاب.  

Advertisements
الجريدة الرسمية