رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف: "مصر استعادة وبقوة ريادتها الدينية وأصبحت محط أنظار العالم"

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عقب عودته من جنيف ومشاركته في عدد من الفعاليات الدولية بمقر الأمم المتحدة والبرلمان الدولي إضافة إلى عدد من الفعاليات الدولية داخل مصر وخارجها، أن مصر استعادت ريادتها الدينية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وغدت محط أنظار العالم في الخطاب الوسطي المستنير.

وأشار الوزير إلى أن تجرِبة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني صارت مثلًا يحتذى.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، دعا الأمم المتحدة بالعمل على اتخاذ إجراءات حاسمة وسريعة تجاه الإرهاب وداعميه، واتخاذ إجراءات دولية تجاه الإرهاب بصفة عامة والإرهاب الإلكتروني بصفة خاصة، وإلزام الشركات الكبرى المسيطرة على مواقع التواصل بحجب الصفحات الداعمة للإرهاب والداعية إليه، وهو ما لقي ترحيبًا كبيرًا من جميع الحاضرين.

وزير الأوقاف يطالب بإجراء دولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني وحجب المواقع الداعمة له

كما وصف الدكتور محمد عبد الكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي بأن تجرِبة الأوقاف مدرسة في التجديد، وأخذت مؤلفاتها المترجمة تشق طريقها بقوة إلى مختلف المراكز والمؤسسات الدينية بالعديد من دول العالم، كما تشهد مؤتمراتها الدولية ومسابقاتها العالمية مشاركة دولية غير مسبوقة.

وأضاف أن أكاديمية الأوقاف المصرية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين أضحت نموذجًا متميزًا يحتذى في مجالها، كما أضحت تجرِبة واعظات الأوقاف حديث كثير من المؤسسات الدينية في مختلف دول العالم، فضلًا عن حركة التأليف والترجمة والنشر وإعداد وتأهيل الأئمة والواعظات.

الجريدة الرسمية