رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تسجيل 108 حالات جديدة.. ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا بإقليم هوبي الصيني إلى 2029 شخصًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصينية بإقليم هوبي، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الإقليم إلى 2029 حالة، والمصابين إلى 62031 ألف شخص، وشفاء نحو 10337 حالة منذ اكتشاف هذه المرض القاتل.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالإقليم في بيان: إنه تم تسجيل 108 حالات وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، كما تم تأكيد 349 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

رواية تثير الجدل والرعب.. صدرت عام 1981 وتنبأت بفيروس كورونا

وكان صندوق النقد الدولي حذَّر أمس الأربعاء من أن فيروس كورونا أعاق بالفعل النمو الاقتصادي في الصين، وأن مزيدًا من الانتشار إلى دول أخرى قد يعرقل تعافيًا متوقعًا لكنه "بالغ الهشاشة" للاقتصاد العالمي في 2020.

وحسب وكالة "رويترز" أن هناك مذكرة معدَّة لوزراء مالية دول مجموعة العشرين ومسؤولي بنوكها المركزية، ووضع المقرض العالمي تصورًا لمجموعة كبيرة من المخاطر التي تواجه الاقتصاد العالمي، بما في ذلك الانتشار السريع لفيروس كورونا وتصاعد التوتر التجاري الأمريكي الصيني من جديد، إلى جانب كوارث طبيعية مرتبطة بالمناخ.

ومن المقرر أن يجتمع في الرياض وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لأكبر 20 اقتصادًا أوائل الأسبوع المقبل وسط ضبابية مستمرة حيال تأثير الفيروس التاجي المعروف باسم كوفيد-19.

Advertisements
الجريدة الرسمية