رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحف أجنبية تشيد بالإجراءات المصرية في التعامل مع فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثار الإعلان عن اكتشاف الحالة الأولى المصابة بفيروس كورونا الجديد في مصر، حالة من الجدل والمتابعات المكثفة من كافة المؤسسات والدول المعنية.

وتعتبر القاهرة أول دولة أفريقية تعلن عن وصول الفيروس أراضيها، ما أثار العديد من المخاوف حول دخول الفيروس للقارة السمراء، نظرا لتداعي إمكانيات التصدي لأغلب الدول الموجودة في القارة، ما يجعل انتشار الفيروس بداخلها "كارثة".

ولكن يبدو أن مصر قد استطاعت أن تخرج من "دائرة الدول المظلمة"، بفضل الإجراءات الاحترازية المسبقة التي اتخذتها من أجل التصدي للفيروس المتفشي الجديد كوفيد – 19، ويظهر هذا في إشادة بعض الصحف الأجنبية بالإدارة المصرية.

قالت وكالة أنباء الصين «شينخوا» : "لم يتم الكشف عن هوية وجنسية المريض الذي أعلنت مصر إصابته بفيروس كورونا الجديد، ولكن منذ اندلاع الوباء اعتمدت القاهرة على خطة متكاملة، تغطي تدابير الكشف المبكر والحجر الصحي والعلاج، بالإضافة إلى زيادة الوعي العام".

"الصحة": مصر خالية من فيروس كورونا

بينما أشارت صحيفة «ذا بونش» النيجيرية، إلي إعلان منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، بأن الحالة التي تم تشخيص إصابتها بفيروس كورونا الجديد، جاءت نتائجها سلبية، مؤكدة استخدام أحدث المعدات للكشف عن الفيروس.

Advertisements
الجريدة الرسمية