الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية يلتقي قيادات التعليم لمناقشة أهم مقترحات تطوير المنظومة | صور

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ضرورة العمل على تعديل سلوك الطالب وزرع حب الوطن والانتماء داخله والإهتمام بالأنشطة المدرسية بالتوازي مع الإهتمام بالعملية التعليمية وتعميم الأنشطة في كافة المراحل ، مؤكداً أن المدرسة هي مؤسسة تربوية.



جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ مع مديري إدارات التربية والتعليم على مستوى المحافظة بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير قناطر دهتورة بزفتي

حيث أكد محافظ الغربية ضرورة إشعار التلاميذ بقيمة الدولة وتوعيتهم بأهم المشاريع القومية التي يتم تنفيذها وما تشهده الدولة من تطوير في كافة المجالات.

مشيراً إلى تنظيم رحلات لزيارة المشروعات القومية على أن تشمل جزء ترفيهي وعمل زيارات للمناطق الأثرية والدينية والتركيز على إعتبار رسالة التدريس والتعلم رسالة سامية تساهم في تشكيل جيل قوى والعمل على خلق عامل جذب داخل المدرسة لإحتواء الطالب.

وخلال الإجتماع؛ أكد محافظ الغربية أهمية تفعيل دور الأخصائي الإجتماعى والنفسي لتعديل سلوكهم وحل مشاكلهم النفسية مع تفعيل دور مجلس الآباء داخل المدارس وإشراكهم في قضايا التعليم والإستماع إليهم ومشاركتهم أيضاً في تجميل مدارسهم وحثهم على نظافتها وإظهارها بالمظهر اللائق.

وقدم وكيل وزارة التربية والتعليم الشكر لمحافظ الغربية على دعمه الدائم للعملية التعليمية ، مؤكداً أن هناك خطة مدروسة للإهتمام بالعملية التعليمية وبناء الشخصية المصرية والعمل على إقامة معارض للأنشطة بالتنسيق مع الجامعة.

وأشار محافظ الغربية إلى أنه سيتم تخصيص مكافأة لأفضل موجه وأفضل معلم وعمل مسابقة للطالب المثالي على مستوى المحافظة.

وفى نهاية الاجتماع أكد محافظ الغربية أننا لابد أن نبنى جيلا جديدا يتمتع بالثقة بالنفس.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067