رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني يطالب بمنح المجلس الأعلى للأجور صلاحيات لتطبيق الحد الأدنى بالقطاع الخاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: إن تفعيل تطبيق الحد الأدنى للأجور بعد تزايد المطالبات بذلك يقتضى تطبيق قانون ضريبة الكسب بحيث يتم إعفاء العامل حتى 24 ألف جنيه مصري بدلًا من 7 آلاف جنيه.

وأضاف: ”الخبراء فى العالم أكدوا أن الحد الأدنى للفقر فى العالم هو الحصول على 8 دولارات يوميًا بمعدل 240 دولارًا شهريًا بما يوازى 3500 جنيه مصري، وبالتالى تطبيق الحد الأدنى للأجور لـ 2000 جنيه هو ضمان أن يعيش العامل على احتياجاته فقط“.

وتابع “عبد العزيز”: ”لتحقيق هذا الأمر لا بد من إعطاء المجلس الأعلى للأجور صلاحيات أكبر فى القطاع الخاص مع ضرورة وجود التزام أدبي بين الهيكل النقابى للعمال ورجال الأعمال والأعلى للأجور لعمل حد أدنى للأجور فى القطاع الخاص“.   

نائب يطالب بسرعة تطبيق الحد الأدنى للأجور بالجامعات المصرية

وأوضح أن تحقيق التوازن بين صاحب العمل والعامل أمر ضروري للتصدى لخطر الرشوة، مشيرًا إلى أنه سيعيد تقديم مشروع قانون بشأن الحد الأدنى للأجور وتثبيته بناء على قرار الرئيس السيسي خاصة أن تحقيق التوازن فى العلاقة بين القطاعين العام والخاص وخلق حالة من الرضا بين العمال سيكون له مردود إيجابى على زيادة الإنتاج واستقرار القطاعين. 

الجريدة الرسمية