رئيس التحرير
عصام كامل

ايمانويل امونيكي: توقع نتيجة السوبر المصري صعبة لقوة الأهلي والزمالك

ايمانويل امونيكي
ايمانويل امونيكي

توقع  النيجيري إيمانويل أمونيكي، نجم الزمالك السابق، المدير الفني الحالي لفريق مصر للمقاصة، لمباراة السوبر المصري، بين الاهلي والزمالك المحدد موعدها غدا الخميس، بالإمارات ان تكون ممتعه وشيقة للجماهير المصرية والعربية والافريقية.

وقال أمونيكي انه يتوقع مباراة ممتعة بين القطبين الكبيرين، وان وصول الأهلي والزمالك لهذه المرحلة أمر مميز، يدل على قوة الفريقين.

 

وأضاف امونيكي : "الأهلي يسير بمستوى جيد في الدوري، والزمالك لديه روح كبيرة عقب تتويجه بالسوبر الأفريقي، على حساب الترجي التونسي، لذلك يبدو توقع النتيجة صعبا في مثل هذه المباريات".

ولعب أمونيكي الذي يعد أحد علامات جيل التسعينات في منتخب نيجيريا، في صفوف الزمالك في الفترة من 1991 حتى 1994، قبل أن يخوض تجارب أوروبية مهمة، كان أبرزها انتقاله إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي، ثم برشلونة.  

قبل مواجهة السوبر.. تعرف على ترتيب الأهلي والزمالك في التصنيف العالمي للأندية

موعد مباراة الاهلي والزمالك

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع الأهلي في السوبر المصري، المقرر إقامتها في السابعة من مساء الخميس المقبل، على ستاد محمد بن زايد ملعب نادي الجزيرة، بمدينة أبو ظبي بالإمارات.

ويدير اللقاء سيفين أودفار موين حكم ساحة، ويعاونه ماجنوس لاندبرج وكيم توماس، وتوري هانسن حكمًا رابعًا ويتولى مسئولية تقنية الفيديو، الكرواتيان جوران جابريلو "حكم رئيسي"، وميرو جرجيتش "حكم مساعد".

حصل النادي الأهلي على لقب السوبر المصري 11 مرة آخرهم في موسم 2016/2017 على حساب المصري البورسعيدي.

أما بالنسبة لنادي الزمالك فقد حصل على كأس السوبر المصري 3 مرات فقط آخرهم في موسم 2015-2016 على حساب الأهلي بركلات الترجيح.

كما فاز فريقا حرس الحدود والمقاولون العرب بلقب كأس السوبر مرة واحدة.

الجريدة الرسمية