رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فض التشابكات المالية بين ٤ وزارات.. مدبولي: القيمة الإجمالية ٥٠٠ مليار جنيه.. وعمليات جراحية لعلاج تشوهات بالاقتصاد عمرها ٤٠ عاما

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء توقيع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون بين ٤ وزارات "المالية والكهرباء والبترول وقطاع الأعمال العام" لإنهاء التشابكات المالية بينهم.

 

حدث تاريخي 

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن فض التشابكات المالية بين الوزارات يعتبر حدث تاريخي لآسيما وان هذه الأموال تتخطي مئات المليارات من الجنيهات. 

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الحكومة تقوم بعمليات جراحية لتنظيف الاقتصاد المصري من تشوهات كثيرة عاني منها الاقتصاد لقرابة ٤٠ عاما. 

وأشار رئيس الوزراء إلى ان التشابكات المالية يكون لها آثار سلبية وهو ما دفع الحكومة لاقتحام هذا الملف الشائك. 

وأكد مدبولي أن الحكومة حريصة علي عدم ظهور مشاكل مستقبلية من هذا النوع وذلك بعد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الكهرباء والبترول ووزارتي المالية وقطاع الأعمال. 

 

التشابكات المتوقعة 

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الفترة المقبلة ستشهد إنهاء كافة التشابكات المالية بين الوزرات والشركات والمؤسسات. 

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء إنه خلال المرحلة المقبلة سنشهد أيضا فض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية وبنك الاستثمار القومي. 

وقال مدبولي: الجميع غلب المصلحة العامة علي المصلحة الشخصية وتم التنازل عن بعض الأصول لتسديد قيمة المديونيات التي تتجاوز المليارات بين الوزرات الأربعة. 

 

٥٠٠ مليار جنيه

  أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن التشابكات المالية بين الوزارات تقدر ب ٥٠٠ مليار جنيه.  وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ان تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي هو إنهاء مشكلة التشابكات المالية بين الوزارات في اسرع وقت ممكن. 

 

المالية والكهرباء 

واستعرض مجلس الوزراء بروتوكول تعاون بين وزارة المالية، والشركة القابضة لكهرباء مصر، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ينص على أسس مقبولة لإنهاء التشابكات المالية، والاتفاق على المبادئ الرئيسية لتنظيم التعاملات المستقبلية بين الأطراف، بهدف تلافي تراكم أى متأخرات أو مستحقات في المستقبل، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، بما ينعكس إيجابياً على الموقف المالي لهذه القطاعات.  

Advertisements
الجريدة الرسمية