رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدن صينية تناشد سكانها التبرع بالدم للتغلب على نقص الإمدادات

التبرع بالدم في الصين
التبرع بالدم في الصين

ذكرت وسائل إعلام صينية، أن بضع مدن صينية أعلنت أن حدوث نقص في إمدادات الدم بات وشيكا‭ ‬‬نظرا لأن القيود المفروضة على التنقل بسبب تفشي فيروس كورونا تجعل المتبرعين المحتملين يلزمون منازلهم.

وقالت صحيفة تشاينا ديلي، إن مدينة شيان الواقعة في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الوباء الذي أودى بحياة 2004 أشخاص وأصاب 74 ألفا و185 شخصا، وجهت نداء لمن هم في صحة جيدة وتتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما للتبرع بالدم.

بـ "31 مقاطعة".. الصين تعلن ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 2004 أشخاص و74 ألف مصاب

وقالت السلطات المعنية‭‭ ‬‬بالوقاية من الأوبئة، إنه يتعين على أعضاء الحزب الشيوعي الحاكم في الصين وموظفي الحكومة والجنود وعمال المستشفيات وطلاب الجامعات أن يبادروا بذلك وأن يكونوا مثالا يحتذى.

وأرسل مركز الدم بإقليم جيانجشي رسائل نصية لهواتف ملايين المستخدمين في عاصمة الإقليم يعرض فيها إجراء مكالمات منزلية مع متبرعين محتملين.

ولا يستطيع ملايين الأشخاص مغادرة منازلهم أو التنقل بين المدن بسبب القيود التي فرضتها السلطات المحلية للحد من انتشار الفيروس.

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين، اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد ارتفع إلى 2004 أشخاص، والمصابين إلى 74 ألفا و185 حالة، مشيرة إلى شفاء ما يقارب 14 ألفا و376 شخصا بعد معالجتهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية