رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس تاجر عملة ومستريح سوهاج بتهمة الإتجار بالنقد الأجنبي والنصب على المواطنين 4 أيام 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة، حبس تاجر عملة بالدقهلية لمزاولته نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، كذا مستريح سوهاج 4 أيام على ذمة التحقيقات في ضوء الاتهامات المنسوبة لهما.

كانت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قد أكدت قيام أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية؛ بممارسة نشاط غير مشروع في مجال الإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه العملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف، واستبدالها من البنوك المختلفة بالعملة الوطنية مستفيداً من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

المتهم بالنصب على معاقة في مدينة نصر: "كنت عاوز اشتري توك توك"

على جانب آخر، تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغا من 7 مواطنين، جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

وأكدت التحريات صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام مالك شركة مقاولات عمومية - مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة، بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الأراضي والاستثمار العقاري والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (2.625.000 اثنين مليون وستمائة وخمسة وعشرين ألف جنيه) لتوظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الأراضي والاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأسفر الفحص عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في استرداد أموالهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وعقب تقنين الإجراءت تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي وبلغ حجم تعاملاته خلال عامين (300,000 ريال سعودي – 1,260,000 جنيه مصري) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
الجريدة الرسمية