الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المخابرات التركية تتخلص من جزار داعش الإرهابى "أبو تقى الشامى"| صور

الإرهابى أبو تقى الشامى
الإرهابى أبو تقى الشامى

بدأت الاستخبارات التركية التخلص من عناصرها الإرهابية فى تنظيم "داعش"، وفى هذا الصدد أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب التركية عن اعتقال مسئول سابق بتنظيم «داعش» في سوريا، يعمل في تصليح منشآت الغاز في تركيا منذ مغادرته التنظيم.



وحسب وكالة الأناضول التركية، فإن هذا الإرهابى السوري (ي، أ، أ) البالغ من العمر 50 عاما، الذي عرف عنه باسم الجهادي "أبو تقي الشامي"، أوقف الاثنين في موقع بناء في منطقة بورصة شمال غرب تركيا.

 

 

ونشرت وسائل الإعلام التركية مقطع فيديو يظهر فيه المشتبه به حليق الذقن، ويرتدي سروال عمل، وقبعة سوداء، في ما كان يجري اقتياده بقوة من جانب شرطيين اثنين.

ووصفت الأناضول هذا الشخص بأنه جلاد ومسئول كبير سابق في تنظيم داعش في منطقة دير الزور شرق سوريا.

 

 

ويظهر أبو تقية الشامي في فيديو قديم نشر قبل سنوات على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعدم مدنيا بإطلاق رصاصة في مؤخرة رأسه. وكانت حينها لحيته طويلة وكثيفة.

وأتاح اعتقال هذا الشخص توقيف ثلاثة آخرين يشتبه بأنهم قاتلوا مع تنظيم داعش، بحسب الأناضول.

وأكدت مصادر أمنية تركية، أن "أبو تقي الشامي" كان يشرف على عمليات الإعدام باسم "تنظيم الدولة" وكان التنظيم ينشر هذه الإعدامات على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

وفي ذات السياق، ذكرت شبكة "فرات بوست"، أن القيادي يدعى يوسف المرهون، وظهر في عدد من إصدارات التنظيم يقوم بتنفيذ حكم الإعدام بحق عدد من المدنيين في ريف دير الزور أثناء سيطرته على المنطقة.

وبعد تعرضها لعدة هجمات في عام 2015، كثفت تركيا عمليات التوقيف وتفكيك خلايا متشددة.

وترسل أنقرة عادة المتشددين الموقوفين في أراضيها إلى البلدان المتحدرين منها.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067