الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
شائعات كورونا ضد مصر !

شائعات كورونا ضد مصر !

الشائعات الخاصة بفيروس كورونا المتعلقة بمصر أو بالأصح تستهدفها لا تتوقف.. آخر هذه الشائعات أن السلطات الصينية اكتشفت حالة عائدة من مصر عبر موسكو مصابة بالفيروس، وتأسيسا على ذلك روج أصحاب الشائعة أن الفيروس انتشر فى مصر وأن هناك تكتما من السلطات المصرية عليه!



 

وكأنهم يريدون مصيبة لكى يشبعوا فيها لطما.. فالخبر الشائعة لم تؤكده لا السلطات الصينية ولا منظمة الصحة العالمية.. وحتى لو كان صحيحا فهذا لا يعني أن هناك انتشارا للفيروس فى مصر بالمرة، خاصة أن مثل هذا الانتشار لا يمكن أن يتم الاحتفاظ به سرا.

 

اقرأ أيضا: سب الشعب!

 

فضلا عن أن وجود حالات إصابة بالفيروس فى بلد أمر لا يشين بحيث يتم التكتم عليه، حتى ما قيل عن إخفاء الصين أمر وجود الفيروس فى مدينة ووهان بها هو اجتهادات صحفية لم تؤكده منظمة الصحة العالمية التى تشيد بما اتخذته السلطات الصينية من إجراءات.

 

إن فيروس كورونا أودى بحياة نحو ١٨٠٠ فى الصين وحدها حتى الآن، ولم يخرج صيني واحد حتى ولو كان هاربا منها ليعبر عن شماتته هكذا كما يفعل بعض الهاربين من مصر، والذين لاذوا بتركيا ومنها يبثون سمومهم ضدنا..

 

اقرأ أيضا: تخاريف كورونا!

 

كما أن منظمة الصحة العالمية المتيقظة جدا الآن لم تعلن أن الفيروس وصل إلى مرحلة الوباء عالميا، رغم أنه ظهر فى أكثر من عشرين دولة حتى الآن غير الصين التى انطلق منها، فضلا عن أنها تشيد بما اتخذته مصر من إجراءات فى مواجهة الوقاية من هذا الفيروس.. والصين نفسها أشادت بتعاون ودعم مصر لها في هذه المِحنة الصحية.. اتقوا الله إذن.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067