رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"شرم الشيخ للمسرح" يختار سناء جميل شخصية الدورة الخامسة

الفنانة الراحلة سناء
الفنانة الراحلة سناء جميل

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرح مازن الغرباوي، الفنانة الراحلة سناء جميل لتحمل الدورة الخامسة اسمها، والتي ستنطلق يوم 1 أبريل وتستمر حتي يوم 7 من نفس الشهر، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.  

وقال المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان: إن اختيار سناء جميل جاء بإجماع اللجنة العليا للمهرجان، لما لها من قيمة وقامة استثنائية في الإبداع ونجمة من نجمات المسرح العربي.

وأضاف أنها قدمت علي خشبات المسارح العديد من الأعمال الناجحة ، وتستحق التكريم والاحتفاء بها، مؤكدا أنها لم تأخذ تقديرها الفني طوال حياتها، ومن المهم أن تعرف الأجيال الجديدة في مصر والعالم العربي قيمة تلك الفنانة الكبيرة التي منحت فنها الكثير والكثير.

والفنانة سناء جميل اسمها الحقيقي ثُريا يوسف عطا الله وُلدت في مركز ملّوي التابع لمحافظة المنيا في 27 إبريل عام 1930 وهى من أسرة قبطية مصرية صعيدية.

ودخلت المجال الفني عن طريق الفنان زكي طليمات الذي طلب منها الالتحاق بالمعهد العالي للفنون للفنون المسرحية وكان فيلم «بداية ونهاية» هو الفيلم الأول الذي حقق للفنانة سناء جميل شهرة واسعة بتجسيدها شخصية «نفيسة» وهو مأخوذ عن قصة لنجيب محفوظ ومن إخراج صلاح أبو سيف الذي أخرج أيضًا «الزوجة الثانية» وقدمت فيه شخصية «حفيظة» كما قدمت شخصية «سمية» أول شهيدة في الإسلام بفيلم «الرسالة» للمخرج العالمي مصطفى العقاد ولم تتعاون مع المخرج يوسف شاهين إلا في فيلم واحد هو «فجر يوم جديد».

"شرم الشيخ للمسرح الشبابي" يكشف تفاصيل جائزة التأليف بالدورة الخامسة

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تنطلق دورته الخامسة بمدينة شرم الشيخ مدينة السلام في الفترة من ١ الي ٧ أبريل عام 2020 وتترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان النجم محمد صبحي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية