رئيس التحرير
عصام كامل

بيلاروس: مصر بوابة دخول أفريقيا ومهتمون بتطوير العلاقات معها

السفير بدر عبد العاطى
السفير بدر عبد العاطى مساعد وزيرالخارجية للشؤون الأوروبية

استقبل السفير د. بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، السفير "نيكولاي باريسوفيتش" مدير عام الإدارة العامة لآسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية بوزارة خارجية جمهورية بيلاروس.

وتطرق اللقاء إلي التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة في الآونة الأخيرة، لا سيما في مجال الإنتاج المشترك للشاحنات والمعدات الزراعية، ومجال السياحة، كما تم تناول موضوعات التعاون الأخرى، مثل الطاقة والاستثمار والتكنولوجيا الحديثة وتكنولوجيا المعلومات.

مساعد وزير الخارجية يتفاوض مع وفد بريطاني للتوصل إلى اتفاقية مشاركة جديدة

وتناول عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة قضايا مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وآخر تطورات الأزمات في سوريا وليبيا، وأهمية التصدي لدور بعض الأطراف الإقليمية الداعمة للجماعات الإرهابية.

وأكد الجانبان في هذا السياق أهمية استمرار تطوير العلاقات بين مصر وبيلاروس بما يخدم مصالحهما، خاصة وان مصر تعتبر بوابة الدخول للقارة الإفريقية ودخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية حيز النفاذ، واتفق الجانبان كذلك على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك سعياً للوصول لتسويات سياسية لمختلف الأزمات في أقرب وقت بما يحقق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

الجريدة الرسمية