رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مساعدات مالية عاجلة للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية | صور

تقديم مساعدات مالية
تقديم مساعدات مالية عاجلة للأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم عدداً من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لاستعراض وحل مشاكلهم.

جاء ذلك بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، وعدد من  وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن، وذلك بقاعة الاجتماعيات بالديوان العام.

اقرأ أيضا.:

توزيع 5 أطنان لحوم و 6 آلاف لحاف على فقراء الشرقية

 

وخلال اللقاء تقدم أحد المواطنين بطلب لمحافظ الشرقية بخصوص تضرره من عدم تنفيذ قرار الإزالة الصادر  لسور مقام بالمخالفة يتسبب في غلق الشارع المؤدي إلى أرضه بقرية أكياد القبلية التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس، ليوجه المحافظ رئيس مركز ومدينة فاقوس بعمل حملة مكبرة وتنفيذ قرار الإزالة الصادر للسور المخالف وتسويته بسطح الأرض واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف والتنبيه عليه بعدم إقامة السور مرة أخرى ، مؤكداً على على ضرورة تطبيق القانون بكل قوة و حسم على المخالفين.

اقرأ أيضا:

محافظ الشرقية: المناطق العشوائية والأكثر فقراً على رأس أولوياتنا | صور

ووافق المحافظ على تقديم مساعدة مالية عاجلة لأحد المواطنين لتعينه على تحمل أعباء المعيشة ، موجهاً رئيس مدينة صان الحجر بإقامة كشك للمواطن في الأماكن المسموح بها ليتكسب منه ويتحمل مصاريف معيشته.

وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعي”محمد كمال الدين الحجاجى” بسرعة إنهاء إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لسيدة مطلقة وتعول أبناءها وتعاني من من حساسية بالصدر وربو شعبي وليس لديها دخل ثابت، موجهاً مدير إدارة صندوق الإسكان  بإجراء البحث الاجتماعي اللازم عليها لبحث إمكانية توفير وحدة سكنية لها من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضا:

تسليم 50 منزلا للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية بعد تأهيلها (فيديو)

ووافق المحافظ على تقديم مساعدة مالية شهرية لأحد المواطنين غير قادر على العمل، ويعاني من أمراض عديدة مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي لتعينه على قضاء متطلبات الحياة.

وأكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بتخصيص يوم من كل أسبوع لاستقبال المواطنين والاستماع لمشاكلهم وتوفير الحلول اللازمة لها، مؤكداً أنه من حق المواطن أن يجد من يستمع إليه ويقوم بحل مشاكله.

Advertisements
الجريدة الرسمية