الأربعاء 1 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خالد سرور يفتتح معرضي "أحلام ملونة" و"ملكوت" بمركز محمود مختار

معرض ملكوت لأحمد الصعيدي
معرض ملكوت لأحمد الصعيدي

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضين تشكيليين لكل من الفنان أحمد الصعيدي والفنانة نشوى عمران وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 20 فبراير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً بمركز محمود مختار الثقافي، حيث يستمر المعرض حتى يوم 1 مارس المقبل. 



 

وتحت عنوان "أحلام ملونة" تعرض الفنانة نشوى عمران في قاعة "إيزيس" مجموعتها التصويرية الجديدة التي تحمل للمشاهد قصصا وحكاياتٍ من أحلامها رسمتها بفرشاتها وأدواتها لنذهب معها في رحلة إلى أعماق روحها.

 

وتقول "عمران" عن لوحاتها: "كل منا يبحث في عالمه الخاص، في أعماقه.. بل أعماق أعماقه، يتجول، يختزن ويستوعب التفاصيل .. ليكتب ويرسم ويلون ويخطط حلم لم يراه أحد سواه وربما الفنان ذاته تفاجأه أحلامه وينقلها بدهشة على أسطح لوحاته ليسجل للواقع شخوصا تتحرك وأمكنة وأحوذة عبر زمان ومكان ما".

 

اقرأ أيضا: 

خالد سرور يفتتح صالون الشباب في دورته الثلاثين بقصر الفنون | صور

 

وفي قاعة "نهضة مصر" يقدم الفنان أحمد الصعيدي تحت عنوان "ملكوت" مجموعة منتخبة من أعمال في مجال التصوير تتميز بالتنوع وإن غلب عليها الأسلوب التجريدي وفي مجملها تصف حالة شعورية أطلق الفنان العنان لخياله متحدثا بلغة اللون وبعفوية تعكس خبراته وامتداد ممارساته الفنية لسنوات طويلة حفلت بالتجريب والبحث في كل المدارس وصولا لبصمة خاصة لشخصيته الفنية، وتنقل لنا المشاهد التصويرية تفاعل الفنان مع العديد من الموضوعات من الواقع والبيئة والمجتمع برؤى وأساليب مختلفة وثرية.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067