الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بـ"سوار متطور".. كيفية حماية جهازك من الاختراق والتجسس | فيديو

السوار الذي يحمي جهازك من التجسس
السوار الذي يحمي جهازك من التجسس

يعاني الكثير من مستخدمين الهواتف المحمولة من مشكلة خرق الخصوصية والتجسس، وتعرضت كبرى شركات التكنولوجيا للانتقادات بسبب تنصت أجهزتها على المستخدمين، ولكن الآن ابتكر مجموعة من العلماء سوارا من شأنه منع أي ميكرفون من التصنت عليك متى أردت.



وطور فريق من علماء جامعة شيكاغو الأمريكية، سوارا متطورا مزودا بـ23 سماعة ترسل إشارات فوق صوتية لمنع كل الأجهزة من التنصت على محادثاتك كما ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

أسعار أوبو رينو 2 | سعر ومواصفات Oppo reno 2  

وعلى الرغم من أن الجهاز يصدر إشارات فوق صوتية لا يمكن للأذن البشرية سماعها، إلا أنها تشوش الميكروفونات وتمنعها من التقاط ما يدور من حولها ويمنع التسجيلات الصوتية.

ودمج الفريق هذا الجهاز في سوار أسموه ”سوار الصمت“، ويأتي الاسم لاستخدام إيماءات مرتديه الطبيعية التي تحدث أثناء التحدث لزيادة فعالية الجهاز، ويمكن للجهاز الموضح في الفيديو تشويش الميكروفونات المدمجة في المساعد الذكي مثل اليكسا وسيري وغيرهم.

ووجد الباحثون أن الجهاز القابل للارتداء فعال بنسبة 96 % في تشوش أجهزة التنصت في المنطقة المحيطة، وأشاروا إلى أنه على الرغم من أنه لا يزال نموذجا أوليا إلا أنه يمكن تصنيعه تجاريا مقابل 20 دولارًا.

 

وقال ”بن تشاو“، أستاذ علوم الكمبيوتر: ”أصبحنا اليوم محاطين بأجهزة ذكية مزودة بميكروفونات وهذا جزء من التطور، ولكن يجب علينا أن ندرك أن هذا الأمر قد يكون خطيرا علينا أيضا“.

وقال بيدرو لوبيز، أحد المساهمين في التصميم الجهاز: إنه من السهل جدًا تسجيل محادثات الأشخاص هذه الأيام والتصنت عليهم، وهذا الجهاز يمثل وسيلة دفاع مفيدة، فعندما يكون لديك شيء خاص تود قوله، يمكنك تنشيطه في لحظات، وعندما يسجل شخص ما محادثتك ويحاول تشغليها لن يسمع سوى ضوضاء.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067