رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ بورسعيد يطالب بـ"تقارير يومية" عن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال | صور

جانب من حملة التطعيم
جانب من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد توجيهات بإعداد تقرير يومي خلال فترة التطعيم ضد شلل الأطفال، يتم رفعها له يوميا وإطلاعه بصفة مستمرة عليها، لمتابعة استمرار العمل واستقرار كافة الأمور في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي تم شنها أمس ببورسعيد.

وكانت  الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، واصلت أعمالها لليوم الثاني على التوالي، في محافظة بورسعيد، والتي تستمر 4 أيام، وتنتهي غدا الأربعاء.

قبل تطعيم طفلك ضد شلل الأطفال.. 10 تعليمات ضرورية يجب اتباعها

 

 

ومن جانبه شدد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على توافر التطعيمات اللازمة لجميع الأطفال لضمان الوصول للأطفال المستهدفين من الحملة من سن يوم حتى 5 سنوات، مؤكدا على متابعة فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة على حد سواء.

 

 

كما كلف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد روؤساء الوحدات المحلية بتقديم التيسيرات اللازمة لتحقيق المستهدف من الحملة.

 

 

وعلى جانب آخر أعلن قال الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة، إن الحملة القومية تستهدف 109 آلاف طفل بمحافظة بورسعيد، من خلال ٣٥٠ فرقة طبية مدربة، بواقع عدد ١٠٠ فرقة بالريف، و٢٥٠ فرقة بالحضر، بالإضافة إلى الفرق ثابتة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية، ومكاتب الصحة، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة.

 

 

وأضافت الدكتورة مروة حلاوة رئيس الطب الوقائي ببورسعيد، أن الحملة تلقى توافدًا قويًا على جميع المراكز والوحدات، مؤكدة أن المستهدف وصل أمس إلى ٧٦.١٪ من المستهدف الكلي ١٠٩.٠٠٠ طفل، وأن عدد الزجاجات المستهلكة ٤٧٠٠ زجاجة، حيث إن الزجاجة الواحدة تكفي لتطعيم ١٨ طفلا، وتم تطعيم 7 أطفال غير مصريي الجنسية.

ولفتت رئيس الطب الوقائي ببورسعيد، إلى أن التطعيم عبارة عن نقطتين توضع بفم الطفل بزاوية ٤٥ درجة، وسيتم العمل بالحملة من الساعة ٨ صباحًا وحتى الساعة ٥ مساء بشكل يومي خلال هذه الفترة.

Advertisements
الجريدة الرسمية