الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

في واقعة لا تصدق.. وصول "سفينة للأشباح" إلى أيرلندا دون وجود شخص على متنها | فيديو

سفينة الأشباح Alta بالقرب من السواحل الأيرلندية
سفينة الأشباح Alta بالقرب من السواحل الأيرلندية

تسببت العاصفة دينيس، التي تجتاح العديد من المناطق داخل المملكة المتحدة،  في رسو سفينة مهجورة على السواحل الأيرلندية، بعدما كانت تسير لآلاف الأميال عبر المحيط الأطلسي لمدة 15 شهرًا، دون وجود شخص واحد على متنها.



وبدأت سفينة الشحن التي تحمل العلم التنزاني وتلقب بـ "Alta"، في الإبحار وحيدة منذ أن أنقذت عناصر خفر السواحل الأمريكية طاقمها المؤلف من عشرة رجال على بعد 1300 ميل جنوب شرق "برمودا" في شهر أكتوبر من عام 2018.

ويعتقد المحللون أن "سفينة الأشباح"، التي شوهدت لآخر مرة قبالة سواحل غرب أفريقيا، وصلت إلى شمال إسبانيا، ثم ساحل إنجلترا الغربي، قبل أن ترسو في منطقة باليكوتون بمقاطعة كورك الأيرلندية، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مخاوف من تفشي كورونا بسفينة جديدة بعد إعلان اكتشاف 99 مصابا علي "أميرة الألماس"

وقال جون تاتان، قائد إحدي قوارب الإنقاذ: "هذه الواقعة نادرة للغاية، لا أصدق كيف وصلت إلى السواحل الأيرلندية، مؤكدًا محاولة السلطات التواصل مع مالك السفينة.

 

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم خفر السواحل في مدينة ووترفورد الأيرلندية، أن السفينة لا تشكل خطرًا على البيئة، ولكنه أعرب عن مخاوفه من أن تعود موجة المد العاتية سريعًا إلى البحر، ما قد يشكل تهديدًا للسفن المتواجدة في المنطقة.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067