الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

15 فائدة للزبادي للأطفال والرضع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الدكتور محمد رجب أخصائي طب الأطفال أن الزبادي له فوائد صحية عديدة عند الأطفال والرضع ومنها الوقاية من حالات التسمم الغذائي، وتخفيف حدة أعراض مرض التهاب الأمعاء، و تقليل حدوث حالات الإمساك عند الطفل، وتقليل فرص حدوث الآلام المختلفة في المعدة، وأيضاً تقليل انتفاخات المعدة. 



كما يسهم تناول الزبادي في الحد من حدوث حالات الحساسيّة عند الرضع، وتحسين عمل القلب، وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب التاجيّة، بالإضافة إلى تقوية صحة الأمعاء وتقليل فرص الإصابة بسرطان المعدة، وتقوية الجهاز المناعي للطفل، فهو يزوّد الجسم بنسبة كبيرة من المضادات الحيويّة التي تقضي على الأمراض المختلفة عند الإصابة بها. 

ولفت رجب إلى أن تناول الرضع الزبادي يساهم في تقليل حالات الإسهال، وتقوية عظام الأطفال، وتقليل حالات هشاشة العظام، والتغلب على حالات القيء والتيفوييد، وتخفيض نسبة الكولسترول في الدم، وذلك لاحتواء الزبادي على بكتيريا نشطة تقلل نسبة الكولسترول في الدم، وذلك من خلال تقليل تصنيع الكولسترول في الكبد. 

بالفيديو.. الوقت المناسب لتقديم الزبادي لأول مرة لرضيعك

وأشار أخصائي طب الأطفال إلى أن الزبادي للأطفال يساعد على علاج التهابات المسالك البوليّة، و تسهيل عمليّة الهضم عند الرضع. التخلص من مشاكل قلة النوم عند الأطفال، وأخيرا تقليل حدوث ارتفاع في ضغط الدم، وذلك لما يحتويه الزبادي من نسب عالية من عنصر البوتاسيوم، والذي يقوم بدور مهم في طرد الصوديوم من الجسم.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067