الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

“فيتو” تحاور فريق الحجر الصحي في مطروح.. يكشف كواليس اختياره في 24 ساعة فقط.. ورعاية المصريين دون خوف من كورونا | فيديو

فريق الحجر الصحي في مطروح
فريق الحجر الصحي في مطروح

في أقل من 24 ساعة، أعد أكثر من 300 عضو بالفريق الطبي أنفسهم، للسفر إلى مطروح للإقامة داخل الحجر الصحي لاستقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية وتوفير الرعاية الطبية لهم تحسبا لوجود أي أعراض لفيروس الكورونا أو حالات مشتبه بها.



ولم يتأخر أعضاء الفريق الطبي سواء الأطباء أو التمريض وغيرهم عن المشاركة فيما وصفته وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بالملحمة الوطنية، فضلا عن عدم خوفهم من الإصابة بالمرض وجازفوا بحياتهم ووضعوا أنفسهم تحت الحجر الصحي برفقة المصريين العائدين من ووهان.

“فيتو” التقت أعضاء الفريق الطبي المشاركين بمعسكر مطروح تحت الحجر الصحي الذين أكدوا عدم إجبارهم على استقبال المصريين.

الدكتور محمد أبو العينين طبيب من مستشفى القاهرة الفاطمية أحد أفراد الفريق الطبي المشارك في الحجر الصحي  قال: إنه شارك مع زملائه في استقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

أضاف محمد أبو العينين لـ"فيتو" أنه تم إبلاغهم بمن يرغب بالمشاركة في الحجر الصحي قبل سفرهم بيوم ولم يتردد لحظة قائلا: "استقبلنا أهلنا العائدين من الصين بصدر رحب"، موضحا أنهم عادوا إلى منازلهم سالمين.

 

وأكد أن الفريق الطبي وصل المعسكر قبل وصول المصريين بيومين وتم تدريبهم على كيفية التعامل معهم وكيفية تقديم الخدمة الصحية لهم، موضحا أنه كانت تتم متابعة العلامات الحيوية لهم وإجراء التحاليل الدورية وفي حالة الشك في أي حالة يتم تحويلها إلى المستشفي لاستكمال الفحوصات خلال فترة الحجر الصحي 14 يوما.

فيما كشفت قمر محمود فتحي، فني تمريض، وأحد أفراد الفريق الطبي المشاركين في العزل الصحي بمعسكر مطروح، أنه تم إبلاغهم بالمشاركة في الحجر الصحي قبل وصول المصريين من وووهان الصينية بأقل من 24 ساعة، قائلة: "لم نتأخر في المشاركة ووقفنا في ظهر البلد وإخواتنا المصريين".

تابعت حديثها لــ"فيتو" أنه مع وصولهم إلى معسكر الحجر الصحي كانت كل التجهيزات كاملة ومتوفرة، مشيرة إلى أنهم قضوا 14 يوما في تلبية احتياجات كل المصريين العائدين من ووهان.

وأوضحت أنه تم توفير أطباء متخصصين في مكافحة العدوى وتدريبهم على كيفية التعامل مع المصريين، فضلا عن توفير كل المستلزمات الطبية، مشيرة إلى أنه لم تحدث أي مشكلات خلال فترة الحجر الصحي.

وكانت وزارة الصحة أعلنت انتهاء فحص جميع الموجودين في المعسكر والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا.

فيما وجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر إلى جميع الفرق الطبية والتي بلغ عددها 450 فردًا تم تدريبهم على أعلى مستوى وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

لحظة بكاء شاب مصري عائد من ووهان بعد وصوله ميدان عبد المنعم رياض | فيديو

وأعربت عن فخرها بما قدمه أبناء وزارة الصحة والسكان للمصريين العائدين من مدينة ووهان والذي يبلغ عددهم 302 فرد، موضحة أن جميع الفرق الطبية والإدارية شاركوا في هذه الملحمة الوطنية بمحض إرادتهم ورغبتهم في خدمة الوطن، وسيتم تكريمهم، وتخليد أسمائهم بجدارية تذكارية في إحدى المنشآت الصحية التعليمية التابعة للوزارة قائلة لهم "أعطيتم للعالم درسًا في كيفية التعامل مع الأحداث الكبرى وكنتم على قدر الحدث".

وقالت وزيرة الصحة والسكان: إن رجال الحجر الصحي بجميع منافذ البلاد على يقظة تامة ومتأهبين على مدار ال 24 ساعة، لمتابعة المسافرين والقادمين، لافتة إلى تفعيل برنامج متابعة القادمين من الخارج بجميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، حيث يتم إرسال بيانات العائدين إلى المديريات المقيمين بها بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والفحص بالحجر الصحي.

 

 

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067